وكيل مأرب يبحث مع المفوضية السامية للاجئين تدخلاتها الإنسانية في المحافظة

20/06/2023
شارك هذا الموضوع:

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مسؤول الحماية بمكتب بعثة المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالعاصمة المؤقتة عدن ايريك جيريفر، الوضع الإنساني بالمحافظة والتدخلات الإنسانية للمنظمة في مجال الحماية للنازحين من مختلف المحافظات والمهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي الذين يتدفقون باستمرار الى المحافظة.

و أشاد الوكيل مفتاح، بمستوى الشراكة الإنسانية مع المفوضية السامية وتدخلاتها لمساعدة السلطة المحلية في مواجهة تحديات احتياجات النازحين والمجتمع المضيف المتزايدة والكبيرة، الى جانب احتياجات المهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي الذين يتدفقون على المحافظة بشكل يومي.

وشدد الدكتور مفتاح، على أهمية توسيع المنظمة تدخلاتها في مختلف المجالات ومنها الحماية لمساعدة السلطة المحلية في تلبية اكبر ما يمكن من احتياجات النازحين والمجتمع المضيف والافارقة المهاجرين غير الشرعيين.. لافتاً الى ان المحافظة تضم حالياً 198 مخيماً وتجمعاً للنازحين..مجدداً تأكيده على ضرورة قيام شركاء العمل الإنساني بتوفير مخزون طارئ من المساعدات الأساسية لمواجهة الاحتياجات الطارئة الناجمة عن الكوارث.

هذا وكان مسئول الحماية بالمفوضية السامية بعدن قد أشار الى ان زيارته الى محافظة مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني وبحث ما يمكن ان تسهم به المفوضية من تدخلات في مجال الحماية وتعزيز الشراكة الإنسانية.. مؤكداً ان محافظة مأرب يضعها المجتمع الدولي والمنظمات الأممية كنقطة أساسية في تدخلاتهم الإنسانية نظراً للاعداد الكبيرة للنازحين وحجم احتياجاتهم التي تمثل تحدياً للسلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني.