وزير الشباب ومحافظ لحج يدشنان تعشيب ملعب معاوية في الحوطة

19/06/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، اليوم ومحافظ لحج، أحمد تركي، عملية تعشيب أرضية ملعب معاوية بمدينة الحوطة، بعد عملية تأهيله وترميمه من قبل صندوق رعاية النشء والشباب بتكلفة 540 مليون ريال كمرحلة أولى.

وتضمنت الأعمال الانشائية في الملعب إزالة مخلفات الدمار التي طالته من قبل مليشيات الحوثي الارهابية وما أعقبها من أعمال هندسية وخرسانية، وصولًا إلى عملية فرش العشب الصناعي، والتي سيعقبها أعمال تأهيل وصيانة المقصورة الرئيسية والإنارة، كمرحلة ثانية.

وأكد الوزير البكري على ضرورة استكمال باقي الأعمال الفنية في الملعب بالتعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، مشيرًا إلى إن الوزارة تستعد قريبًا لتدشين مركز تدريب وتأهيل الشباب في الحوطة، فضلًا عن تأهيل الصالة الرياضية ومقر نادي الحسيني .

من جانبه، اوضح المحافظ حاجة المحافظة للمزيد من مشاريع البنى التحتية على مستوى الملاعب والصالات ومقرات الأندية، إلى جانب برامج التدريب والتأهيل والأخذ بأيدي الشباب نحو العمل والبناء بعيدًا عن الأفكار المتطرفة والهدامة .

إلى ذلك تفقد وزير الشباب ومحافظ لحج سير الأنشطة والبرامج الصيفية التي ينفذها قطاع الشباب بدعم من صندوق رعاية النشء في ثانوية خديجة للبنات، ومدرسة الحسيني، وأشاد بمجمل الأنشطة الكشفية والرياضية والثقافية والأشغال اليدوية والدورات التعليمية والطبية وبالأعمال الإبداعية المختلفة.