الوكيل كلشات يدشن دورة للحكام المستجدين لكرة القدم بالمهرة

21/05/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، الأستاذ بدر سالم كلشات، اليوم، الدورة التدريبية في مجال التحكيم لكرة القدم 2023م، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان المحافظة، والتي يقيمها فرع الإتحاد اليمني لكرة القدم، برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وبتمويل فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة، خلال الفترة من 21 إلى 25 مايو الجاري، وتستهدف الحكام المستجدين.

وخلال فعالية التدشين أشاد الوكيل بدر كلشات بالحضور والتفاعل من قبل الشباب في هذه الدورة، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من مثل هذه الدورات التدريبية لتطوير مستوياتهم في الجانب التحكيمي.

وثمن دعم شركة النفط بالمحافظة الذي تقدمه في مختلف الجوانب و الأنشطة الشبابية، ناقلا لهم شكر السلطة المحلية على تمويلهم لهذه البرامج التدريبية التي تساهم في الارتقاء بالقطاع الشبابي والرياضي بالمحافظة.

من جهته أشاد نائب مدير مكتب الشباب والرياضة الأستاذ عادل رزق بالجهود التي تبذلها قيادة اتحاد كرة القدم ومنح الفرصة للمستجدين في جانب التحكيم، مشيراً إلى أن الدورات التدريبية تلعب دوراً مهماً في تنمية مهارات الأفراد، كونها تساهم في تطوير الذات وتعزز الثقة بالنفس، كما تهدف إلى توسيع القاعدة المعرفية لجميع المتدربين وتنمية المهارات ومعرفة الجديد.

وشكر رئيس إتحاد الكرة الإثنين عمر الرعاية الكريمة من السلطة المحلية والدعم المقدم من فرع شركة النفط اليمنية، مبيناً أن هذه الدورات التحكيمية تعمل على صقل معلومات الحكام، و تقويم أداء حكام كرة القدم.

وعبر مدرب الدورة الكابتن حسين بن شقران عضو اللجنة العليا للحكام بالإتحاد العام لكرة القدم عن ارتياحه للإعداد الجيد من قبل الفرع ولجنة حكامه والترتيبات التي وضعت لخدمة الدورة والمشاركين، موضحاً أن الغاية الحقيقية من هذه الدورات هي لتعريف الحكام على آخر مستجدات وتعديلات القانون والإضافات للوصول ولو بشكل بسيط لتوحيد الآراء وتقريبها في صنع القرار إتجاه المخالفات القانونية التي ترتكب داخل الملعب ومنها جاءت أهمية هذه الدورات.

حضر التدشين الاستاذ محمد أحمد كلشات نائب مدير شركة النفط اليمنية، ومراد العوبثاني رئيس فرع إتحاد الإعلام الرياضي، وعضوي فرع إتحاد كرة القدم فهد رميضان وسالم بلحاف.