إتحاد الشطرنج فرع المهرة يختتم فعاليات المعسكر التدريبي الأول لأبطال الشطرنج المدرسي

18/04/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتم نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمهرة الأستاذ عادل رزق خودم ورئيس فرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة خالد حسان بلحاف فعاليات المعسكر التدريبي الأول لأبطال الشطرنج المدرسي الذي أستمر لمدة أسبوعين خلال شهر رمضان المبارك.

ويأتي المعسكر التدريبي ضمن عدد من الأنشطة التي نفذها اتحاد الشطرنج فرع المهرة خلال الفترة الماضية بهدف توسيع رقعة اللعبة في المحافظة وزيادة جماهيرها وتحفيز الأندية والرياضيين للاهتمام بهذه اللعبة وبناء جيل يتقن فنونها وفقا لاستراتيجيات اللعب الدولي.

وتقدم عادل رزق خلال الاختتام بالشكر لاتحاد الشطرنج على اهتمامه بإشراك كافة الفئات العمرية في المعسكر مبديا إعجابه بما لاحظه من تطور كبير في مستوى واداء المشاركين خلال الأسابيع الماضية ودعا إلى دعم مثل هذه الأنشطة الرياضية التي تعمل وفق الأسس والمعايير العالمية، مثمنا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي الاستاذ محمد علي ياسر للفعاليات الرياضية بمختلف أنواعها.

بدوره عبر خالد بلحاف عن جزيل شكره للسلطة المحلية ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر والأمين العام على دعمهم اللامحدود لمختلف الأنشطة الرياضية، كما تقدم بالشكر لإدارة شركة النفط اليمنية فرع المهرة ممثلة بالمهندس محسن بلحاف على دعمه فعاليات الشطرنج المختلفة ابتداء بنزول المدرسي إلى المعسكرات التدريبية، وكذا قيادة مكتب الشباب والرياضة على دعمهم إقامة المعسكر علاوة على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبمديرية الغيضة على تسهليهم النزولات المدرسية خلال الفترة الماضية.

وأكد بلحاف استمرار الاتحاد بالعمل على استقطاب مدرب محترف في اللعبة إلى المحافظة بالتنسيق مع قيادة الاتحاد اليمني العام للشطرنج، شاكرا رئاسة الاتحاد ممثلة بالدكتور صبري عبدالمولى على متابعته الدائمة للمعسكر التدريبي واهتمامه بأنشطة الفرع بالمهرة.

وتخلل الاختتام تكريم المشاركين في البطولة التي أقيمت على هامش المعسكر التدريبي بمعدل ٧ جولات والتي انتهت بفوز جمال عبدالسميع الشامي بالمركز الأول و مجدي مراد الدموني بالمركز الثاني و آدم نجيب ناجي بالمركز حيث تم تكريمهم ب كاسات البطولة ومبالغ رمزية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في المعسكر التدريبي بشهادات مشاركة و ميداليات مقدمة من اتحاد الشطرنج ونادي المهرة للشطرنج والثقافة.

حضر الختام الاعب الدولي عبدالله القشبري و الكابتن عبدالسميع الشامي.