اللواء الزبيدي يبحث مستجدات العملية السياسية مع مبعوث مملكة السويد

16/04/2023
شارك هذا الموضوع:

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، مساء اليوم، المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمبني ونائبه إريك شانتز.

وبحث اللقاء مستجدات العملية السياسية في بلادنا على ضوء المحادثات التي تجريها المملكة العربية السعودية مع مليشيات الحوثي للتوصل الى خارطة طريق لإنهاء الصراع واحلال السلام تحت مظلة الأمم المتحدة.

وفي اللقاء جدد اللواء الزبيدي دعم مجلس القيادة الرئاسي لكافة الجهود السياسية، الإقليمية والدولية الرامية لإيقاف الحرب وتحقيق الاستقرار، مشددا على أهمية الوصول الى عملية سياسية شاملة تراعي حقائق التاريخ ومعطيات الواقع على الأرض وتستوعب القضايا المحورية في الصراع وفي طليعتها قضية الجنوب، التي تواقفت مختلف الأطراف في مجلس القيادة الرئاسي على وضع إطار خاص لها في العملية السياسية.

كما بحث اللقاء الجهود الإنسانية التي تبذلها حكومة مملكة السويد لمساندة شعبنا في محنته جراء الحرب، وثمن اللواء الزبيدي دور مملكة السويد في استضافة مؤتمر المانحين لليمن ست مرات منذ اندلاع الحرب.

من جانبه أكد المبعوث السويدي حرص بلاده كعضو في الاتحاد الأوربي على توطيد العلاقات مع دول الخليج واليمن وتكثيف التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب، والأمن البحري، ومشكلة تدفق اللاجئين الافارقة، منوها الى ان دول الاتحاد الأوربي ستبحث مجمل هذه القضايا في مؤتمر لوزراء خارجية دول الاتحاد مع دول مجلس التعاون الخليجي في مسقط نهاية العام الحالي.

كما جدد دعم مملكة السويد لكافة الجهود السياسية الرامية لإنهاء الحرب واحلال السلام في بلادنا تحت مظلة الأمم المتحدة.