مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث

حلم ولامس الواقع..
www.mcsr.info

من أجل عولمة اللغة وجمعها في قالب الكتروني واحد وحصر كافة الابحاث العلمية المتناثرة حولها، اتممت والحمدالله وبمساعدة المختصين من إطلاق ورفع الستار عن الموقع الالكتروني الشامل بالنسختين العربية والانجليزية لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث. هذا الموقع يحمل الصبغة والصفة الاكاديمية والبحثية، يهدف إلى حصر كافة الابحاث والاحداث التي اقيمت وتمحورت حول اللغة المهرية. للموقع كذلك أهمية كبيرة حيث يحتوي على العديد من النوافذ..

١- اللغة المهرية يهتم بإيضاح اهم المميزات التي تتميز بها هذه اللغة في أربعة مجالات أساسية وهي الاصوات، الصرف، النحو والقاموس.

٢- النص الشفهي: يهتم بتوضيح الادب الشفهي التي تمتاز به اللغة إسوة بباقي اللغات، والذي يتمثل بالآتي: القصص، النثر الشعر ، التراث، والامثال والاقوال الماثورة
٣- الأخبار : رصد جميع الاخبار المحلية والدولية حول اللغة المهرية.

٤- الأحداث والمشاريع: تبيين كافة المشاريع البحثية التي قام بها المركز بشكل منفرد او مشاركة مع المراكز البحثية على المستوى الاقليمي.

٥- المكتبة: تدوين كافة الابحاث باللغة العربية والانجليزية بصيغ الكترونية مختلفة، لمساعدة الباحث في الحصول على الابحاث بكل يسر وسهولة.

٦- معرض الصور: إدراج كافة الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو، والتي تتعلق بالمشاريع والندوات وورش عمل والموتمرات، وكذلك الصور التراثية المختلفة.

٧- عن المركز: نبذة كاملة عن ماهية المركز واهدافه ورسالته وطموحه.

٨- التواصل: للمزيد من المعلومات يجب التواصل مع مدير المركز الدكتور سعيد نجادان القميري عبر الوسائل المدرجة هناك.

للاطلاع اكثر قم بزيارة الموقع

www.mcsr.info