أعلن تكفل السلطة بتكييف قاعات كلية التربية .. المحافظ بن ياسر يدشن الامتحانات النهائية لكليتي العلوم التطبيقية و الإنسانية والتربية بالمهرة

وكيل المهرة للشؤون الفنية يبحث مع شركة باجرش للطاقة سبل تأمين المحافظة بالطاقة الكهربائية
15 سبتمبر، 2020
صندوق النظافة بحصوين يبدأ حملة رش وتعقيم لمدارس المديرية للوقاية من كورونا
16 سبتمبر، 2020

أعلن تكفل السلطة بتكييف قاعات كلية التربية .. المحافظ بن ياسر يدشن الامتحانات النهائية لكليتي العلوم التطبيقية و الإنسانية والتربية بالمهرة

المهرة/المركز الإعلامي:
14/سبتمبر/2020م.

دشن محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي بن ياسر، اليوم الاثنين، الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 2019 – 2020 في كليتي العلوم التطبيقية والإنسانية والتربية بالمحافظة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد جائحة كورونا.

وكان في استقبال المحافظ بن ياسر الذي رافقه وكيل المحافظة المشرف على قطاع التعليم، الشيخ صالح عليان، عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية الدكتور فائز جمعان بن مركب، وعميد كلية التربية الدكتور عادل كرامة معيلي، ونائبهما وأعضاء هيئة التدريس والكادر الوظيفي.

وطاف محافظ المهرة على جميع قاعات الامتحانات في الكليتين، معبرا عن سعادته ببدء الاختبارات والتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد جائحة كورونا.

واستمع المحافظ من عمادة الكليتين إلى شرح حول آلية إجراء الامتحانات على دفعات لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وسلامة الطلاب.

وخلال زيارته للكليتين بحث المحافظ مع العمادة الاحتياجات الضرورية لبدء العام الدراسي الجديد واستكمال النواقص، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات للتعليم وفق إمكانياتها المتاحة.

وبين أنه خلال جهود السلطة ودعم الحكومة نستطيع تحقيق الأمل والوصول إلى الهدف المتمثل في جامعة المهرة، بجهود عمادة وأساتذة الكليتين والهيئة التعليمية، متمنيا لهم وللطلاب والطالبات التوفيق والسداد.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة، الدكتور فائز جمعان بن مركب، إن تدشين الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 2019 – 2020 يأتي بعد تعليق الدراسية خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وأشار إلى أن تدشين الامتحانات جاء عقب قيام السلطة المحلية ومكتب الصحة العام والسكان بالمحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية، بتوفير المستلزمات الطبية والوقائية التي تحقق التباعد الجسدي في القاعات والسكنات الطلابية وحضور طاقم من الأطباء المتخصصين للحفص الحراري وتسليم الطلاب الكمامات والقفازات والتعقيم.

وشكر كل الجهات التي ساهمت في توفير هذه المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات بعد تقسيم الطلاب على مجموعتين.

وأكد أن المحافظ في لقائه مع عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس أبدى استعداده استكمال الكتب الناقصة في مكتبة الكلية والهناجر وأعلن استعداده توفير كافة احتياجات الكلية على قدر استطاعة السلطة المحلية.

وذكر أن عمادة الكلية سملت المحافظ مجموعة من الاحتياجات الضرورية التي تساعد على بدء العام الدراسي الجديد في نوفمبر القادم، مثمنا جهود ودعم محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، لكلية العلوم التطبيقية والإنسانية.

من جهته، أوضح عميد كلية التربية بالمهرة، الدكتور عادل معيلي، أنه جرى توزيع الطلاب في الكلية في الدورة الامتحانية على مجموعتين الأولى للمستوى الأول والرابع في الأسبوعين الأوليين والمجموعة الثانية للمستوى الثاني والثالث خلال الأسبوعين التاليين.

وأشار إلى أن المحافظ بن ياسر تكفل بتكييف قاعات الكلية نظرا للاحتياج وتوفير البيئة التي تساعد على الدراسة، مقدما الشكر للمحافظ على زيارته واهتمامه بالكلية.

ولفت إلى أنه تم الجلوس مع المحافظ لمناقشة بعض القضايا التي وعد بحلها وفي مقدمتها مشروع المقصف الطلابي المتعثر من العام الماضي ومشروع صيانة الكلية، والتي وجه الجهات المختصة بالمتابعة لهذه المشاريع.

إلى ذلك قال نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمهرة، الدكتور مبارك مزيون معيلي، إن مكتب الصحة ينفذ ويشرف على الإجراءات الاحترازية في حماية الطلاب من وباء كورونا.

وأوضح أن هذا العمل يأتي بتوجيهات مباشرة من محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، في توفير كافة الاحتياجات خلال سير الامتحانات من الفحص الحراري وتعقيم القاعات وتوفير الكمامات والقفازات والإشراف على التباعد الجسدي خلال الامتحانات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: