الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة يختتم ورشة عمل القيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد الخطة الاستراتيجية2020 – 2022 م

حفل إشهار جمعية المرأة الساحلية بمديرية سيحوت بدعم من منظمة “براجما”
29 يوليو، 2020
توزيع كسوة العيد ومبالغ نقدية للأسر الفقيرة والأرامل بمديرية المسيلة
29 يوليو، 2020

الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة يختتم ورشة عمل القيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد الخطة الاستراتيجية2020 – 2022 م

المهرة/المركز الإعلامي:
28/يوليو/2020م.

اختتم مكتب وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل ورشة عمل القيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد الخطة الاستراتيجية للمكتب 2020 – 2022 م.

وهدفت الورشة التي استمرت أربعة أيام واستهدفت العاملين بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إلى تطوير واقع المكتب ورفع كفاءة الخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإمكانيات التي يتمتع بها المكتب والمعيقات التي تواجه تطوره واستغلال الفرص المتاحة والحد من تأثير التهديدات المتوقعة كما هدفت الخطة الاستراتيجية الى زيادة التفاعل الايجابي بين المستويات المختلفة بالمكتب والحصول على تمويل اكبر لبرامجه واستثمار طاقات العاملين بشكل فاعل لتحقيق مستوى اكبر من الاستدامة لتطوير المكتب.

وأكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة، فائز علي سهيل بلحاف، على اهمية التخطيط الاستراتيجي في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يعدأاول مكتب ينفذ هذا التخطيط وفق برنامج مزمن من 2020 – 2022م واشار الى أن البرنامج التدريبي استهدف موظفي المكتب والأسر المنتجة ومنظمات المجتمع المدني بإشراف المدرب الدولي علي أحمد المياس والتي استمرت الدورة أسبوعين.

ولفت إلى أن الدورة التدريبية شملت محاور عدة أهمها التحليل والتطبيق والتقييم ومن ثم النتائج، موضحا إلى أن المكتب استهدف منظمات المجتمع المدني بهدف تأهيلها حتى تستطيع أن تعمل بشكل افضل خصوصا أن معظم منظمات المجتمع المدني غير فاعلة لذلك نحن بصدد اعداد تصور متكامل لتأهيل قيادات هذه المنظمات فني واداري.

وذكر أن المرحلة التالية تم خلالها الإعداد والتحضير للخطة الاستراتيجية للمكتب وهو ما تطلب إقامة دورة وورشة عمل لموظفي المكتب وشملت جانب نظري وأخر عملي وتم انجاز الخطة والتصور وخلال الأيام القادمة ستخرج للنور ونبدأ بالتنفيذ وفق هذه المخرجات.

ودعا فائز سهيل بلحاف منظمات المجتمع المدني سواء المحلية او الدولية إلى التنسيق الكامل مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في كل الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها بالمحافظة ليتمكن المكتب من ترتيب الانشطة وتقديم التسهيلات المناسبة بالإضافة إلى قاعدة البيانات التي يمتلكها المكتب في مختلف المجالات والتي ستخدم كل الانشطة المجتمعية.

من جهته أوضح مدير إدارة التخطيط بمكتب الشؤون الاجتماعية أ. عبدالله بقرف، أن مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل قدم مقترح وتصور حول الخطة الاستراتيجية للمكتب قدمها للسلطة المحلية التي وافقت عليها وقدمت الدعم والتسهيل من أجل انجاحها لتكون نموذجا لبقية المكاتب الحكومية وشملت الخطة مرحلتين الاولى الجانب النظري لمدة أسبوعين واستهدف المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني واشار الى أن المرحلة الثانية في اعداد الخطة اقتصرت على مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لم تشرك فيها المكاتب الأخرى إلا في جانب التحليل الخارجي المكاتب الاخرى الذين يعدو شركاء ما هي الفائدة التي ستعود على المكتب من خلالهم.

وعن أهداف الخطة والأسباب التي استدعت لتنفيذ هذه الخطة. قال أ. عبدالله إن الدورة والخطة الاستراتيجية ستعود بالفائدة على مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سيتم تفعيل العمل في الإدارات بشكل كبير ووضع هيكلية كاملة للمكتب وتوصيف للإدارات وتقسيم للموظفين ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب لتقديم خدمة متكاملة للمجتمع بشكل عام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: