وكيل المهرة للشؤون الفنية يدشن توزيع بطائق العلاج المجاني للمعاقين

وكيل المهرة للشؤون الفنية يلتقي مدير مياه سيحوت لبحث الصعوبات التي تواجه فرع المؤسسة
19 يونيو، 2020
الإدارة العامة لتنمية المرأة تكرم محافظ المهرة نظير دعمه الكبير لأنشطة الإدارة بالمحافظة
21 يونيو، 2020

وكيل المهرة للشؤون الفنية يدشن توزيع بطائق العلاج المجاني للمعاقين

المهرة/المركز الإعلامي:
18/يونيو/2020م.

دشن وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، اليوم، توزيع بطائق العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية للمعاقين حركياً، الذي تنفذه جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمحافظة المهرة،برعاية المحافظ محمد علي ياسر وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ، بحضور نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم.

وأكد المنهدس العبودي، على دعم السلطة المحلية لفئة المعاقين وتسخير كافة إمكانياتها لتطوير قدرات ومهارات المعاقين ودمجهم بالمجتمع، مثمناً الجهود التي تقدمها الجمعية للمعاقين بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعد، أن العلاج المجاني لفئة المعاقين ليست منه من أحد وقد كفلها قانون رعاية وتأهيل المعاقين، موجهاً لكافة مدراء مكاتب الصحة بالمديريات بأعتماد بطاقة العلاج المجاني وتقديم كافة الخدمات الطبية مجاناً للمعاقين.

ولفت مدير جمعية المعاقين الأستاذ سالم مرزوق بلحاف، إلى إن البطاقة المجانية تأتي ترجمة فعلية لأهتمام الجمعية برفع المستوى الصحي للمعاقين وتخفيف أعباء تكاليف علاج الكثير من الأمراض المصاحبة للإعاقة، شاكراً قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، ومدير مكتب الصحة ومدير مستشفى الغيضة المركزي على ترحيبهم بهذه الفكرة ومتابعتها إلى أن رأت النور.

الجدير بالذكر إن بطاقة العلاج المجاني للمعاقين تشمل كافة الخدمات الصحية من فحوصات وعمليات وتشخيص واسعاف وأدوية يحصل عليها المعاقين المنتسبين للجمعية مجاناً وتأتي هذه الخطوة تفعيلاً لقانون رعاية وتأهيل المعاقين ويشمل العلاج للمعاق نفسة فقط

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: