السمنة لدى الأطفال

أنعقاد إجتماع مشترك للبحث عن سبل التعاون في تنفيذ مشروع شامل يهتم بصحة البيئة
20 مارس، 2020
إعمار اليمن” يعلن عن زيادة مخصص الوقود لكهرباء المهرة ب(4800) طن استعداداً لشهر رمضان والصيف
24 مارس، 2020

السمنة لدى الأطفال

تظهر نتائج الدراسات التي تناولت مدى إنتشار ظاهرة السمنة لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم، أن هذه الظاهرة آخذة في الإزدياد. لا تعتبر زيادة الوزن مشكلة جمالية فقط، فهي مشكلة صحية.
وذلك، لأن السمنة تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة كداء السكري، ارتفاع مستوى الدهنيات في الدم وارتفاع ضغط الدم.

بالإضافةً إلى ذلك، يواجه الأطفال الذين يعانون من السمنة الزائدة، من مشاكل على الصعيد الإجتماعي، إذ انهم قد يتعرضون للمضايقات من قبل ابناء صفهم. الامر الذي قد يؤدي الى هبوط حاد بثقتهم بأنفسهم.

هنالك أهل يدركون مدى أهمية الموضوع، ولكنهم لا يولونه إهتماماً كبيراً، بسبب سن الطفل، أعتقادا منهم بأنه عندما يكبر الطفل، سيتخلص من السمنة.

لكن ما يجهلونه هو ان المعطيات تشير إلى أن 75% من الأطفال الذين يعانون من السمنة، سوف يعانون منها أيضاً عندما يصبحون بالغين.

يوم الأسرة يشكل فرصة عظيمة، لتعلم كيفية تحسين الوضع الصحي لجميع أفراد العائلة، ولبداية تخفيف الوزن (لمن يعاني من السمنة) أو الحفاظ على الوزن السليم، معاً كعائلة.

القيام بهذا النشاط يحسن العلاقة بين الأهل والأبناء، كما أنه يمنح الأطفال قدوة صحيحة بخصوص نمط الحياة الصحي، حتى إن لم يعانوا من السمنة. لمعرفة إذا كنتم أنتم أو طفلكم تعانون من الوزن الزائد، ينبغي أن تقومو بفحص مؤشر كتلة الجسم  (BMI)

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: