بن محيسن يناقش أعضاء وحدة الأمن الغذائي بالمهرة التقارير الأسبوعية ويشدد على مراقبة الأسواق والحد من استغلال تداعيات “كورونا”

محافظ المهرة يناقش مع مؤسسة الكهرباء وشركة النفط الاستعدادات للصيف وشهر رمضان
20 مارس، 2020
مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بالمهرة : ندرس وضع تسعيرة جديدة مناسبة للمشتقات النفطية خلال (48) ساعة في ضوء الانخفاض العالمي
20 مارس، 2020

بن محيسن يناقش أعضاء وحدة الأمن الغذائي بالمهرة التقارير الأسبوعية ويشدد على مراقبة الأسواق والحد من استغلال تداعيات “كورونا”

المهرة / المركز الإعلامي :
18 / مارس / 2020 م.

اطلع رئيس وحدة الأمن الغذائي بمحافظة المهرة الأستاذ علي سالم بن محيسن، على سير الأنشطة والتقارير الأسبوعية المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية، في اجتماعه بأعضاء الوحدة، مطلع الأسبوع.. مؤكدا على أهمية التواصل مع اعضاء اللجنة المحلية والتي شكلت مؤخراً والوقوف على أهم الصعوبات والتحديات، وماسيترب على حالة تفشي فيروس كورونا وتاثيراته، على الامن، الغذائي على مستوى المحافظة.

وناقش الإجتماع الكيفيات والحلول المناسبة للحد من استغلال حالة التحوط المشدد من وباء كورونا، استغلال سلبي، من خلال مراقبة الأسواق والأسعار، والرفع بأي تجاوزات إلى وحدة الأمن الغذائي واللجنة المحلية التي يترأسها الأخ المحافظ.

وشدد بن محيسن، على أهمية إصدار التحديثات الشهرية والنشرات الدورية بشكل منتظم، لما لها من أهمية على المستوى المحلي والوطني في إتخاذ القرارات المناسبة.. وتطرق إلى صعوبات وشحة الإمكانيات وعدم توفر الأجهزة والمعدات المطلوبة لخزن وإدارة المعلومات.

وثمّن رئيس الوحدة، دور السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط في تحليل المعلومات ونشرها على المستوى العالمي والوطني التي ترسل لها من وحدة الأمن الغذائي بمحافظة المهرة.. مقدماً شكره وتقديره لمعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب منصور العوج، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار عبدالله باصهيب، ولسعادة محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، ولبرنامج تعزيز نظم معلومات الأمن الغذائي والإنذار المبكر (الفاو)، على جهودهم اللا محدودة في تسهيل عمل وحدة الأمن الغذائي في المحافظة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: