دعت وحدة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة المهرة المواطنين والزوار إلى الامتناع عن السباحة أو النزول إلى البحر مع بدء موسم الخريف، نظرًا لما تشهده السواحل خلال هذه الفترة من اضطراب في الأمواج والتيارات البحرية بشكل سنوي، الأمر الذي يشكل خطرًا على سلامة مرتادي الشواطئ.
وجاءت الدعوة عقب حادثة غرق مؤسفة شهدها شاطئ الدمر بمديرية الغيضة صباح اليوم الأحد، وأسفرت عن وفاة شخص، فيما أُصيبت امرأة بحالة غرق، ونُقلت إلى مستشفى الغيضة المركزي لتلقي الرعاية الطبية، حيث وُصفت حالتها بالمستقرة.
وأكدت الوحدة أن السباحة خلال موسم الخريف تُعد من الأنشطة عالية الخطورة نتيجة اضطراب البحر واشتداد التيارات البحرية، داعيةً الجميع إلى الالتزام بعدم السباحة والابتعاد عن الشواطئ المفتوحة، والتقيد بالتعليمات والتحذيرات الصادرة عن الجهات المختصة، حفاظًا على الأرواح ومنعًا لوقوع المزيد من الحوادث.