وكيل أول المهرة يلتقي اللجنة التنسيقية لرعاية الأحداث بالمحافظة

19/11/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى وكيل أول محافظة المهرة العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري، اليوم، رئيس اللجنة التنسيقية لرعاية الطفل الحدث بالمحافظة القاضي حسني عبدالرزاق بن عويض وأعضاء اللجنة، لمناقشة القضايا المتعلقة بالأحداث الجانحين.

وأكد الوكيل الأول اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر بقضايا الأحداث والمرأة، مثمناً الجهود التي تقوم بها اللجنة التنسيقية من خلال اهتمامها بمثل هذه الأعمال، والنزول الدائم إلى السجون والحرص على وضع الأحداث في سجون خاصة منفصلة عن بقية المساجين.

وأشار إلى أن أهمية استكمال مبنى دور لرعاية وتأهيل الأحداث الذي سيمثل نقلة نوعية في تبني مثل هذه القضايا التي تحتاج إلى تظافر كافة الجهود لمختلف القطاعات المعنية للقيام بدورها إبتداءً من الأسرة والمدرسة والجامعة والحلقات الدينية والتعليمية في المساجد.

واستعرض رئيس اللجنة التنسيقية القاضي حسني بن عويض الهدف من إنشاء اللجنة ومهامها وطبيعة عملها في إطار الشراكة بين وزارة العدل ومنظمة اليونسيف ووضع الأحداث في دور الرعاية وتأهيلهم وإصلاحهم حتى يعود الحدث الجانح مواطناً صالحاً يشارك في تنمية مجتمعه، بالإضافة إلى الحد من انتشار الجريمة.

وناقش اللقاء أبرز الإشكاليات والتحديات التي تواجه الأحداث في المحافظة ووضع المقترحات والحلول والتوصيات اللازمة وفقاً للإمكانيات المتاحة بما يسهم في تعزيز الوعي والاهتمام بقضايا الأحداث.