محافظ المهرة يترأس اجتماعا للجنة حصر الأضرار والخسائر الناجمة عن إعصار تيج

19/11/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، اجتماعا للجنة حصر الأضرار والخسائر الناجمة عن الحالة المدارية تيج، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل أول المحافظة العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان.

واطلع المحافظ خلال الاجتماع على تقريرا أولياً عن الأضرار والخسائر التي طالت الطرقات والكهرباء والمياه والاتصالات والمنشآت الحكومية والخاصة، بشقيها الكلي والجزئي، في مديريتي الغيضة وحصوين، وما تم تنفيذه من أعمال وجهود في إعادة الخدمات، وفي مقدمتها الكهرباء والمياه وفتح الطرقات وغيرها.

وعبر المحافظ عن تقديره لكل الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللجنة كل في مجال اختصاصه وكذا الأجهزة الأمنية والعسكرية، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المحافظة وأهلها وسكانها، موجها بتقديم كافة أوجه الدعم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة في الميدان بحسب الامكانات المتاحة، بما يسهم في استقرار الخدمات الأساسية للمواطنين وتجاوز آثار الإعصار واستيفاء تقرير الحصر بصورته النهائية تمهيدا لرفعه للحكومة لإعادة الإعمار وتأهيل الخدمات وصولا للتعافي من الكارثة.

من جهته استعرض الأمين العام للمجلس المحلي التقرير الأولي عن الأضرار والخسائر بحسب الرفع من الجهات والمكاتب مع التكلفة التقديرية، موجها بقية المكاتب رفع التقارير التفصيلية بأسرع وقت ممكن، فيما تحدث أعضاء اللجنة عن حجم الأضرار التي خلفها الإعصار في المنشآت التابعة لمكاتبهم.

كما أقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل الشؤون الفنية وعضوية مدراء مكاتب الأشغال والمياه وصندوق النظافة ومدير مديرية الغيضة لعمل الحلول اللازمة لشفط المياه الراكدة في عاصمة المحافظة خلال فترة أسبوع لتجنيب الأهالي انتشار الامراض والأوبئة.