بلغ إجمالي الأسر المستفيدة ثمانية ألف أسرة .. رئيس لجنة الجهود الإغاثية يكشف كمية المساعدات الإنسانية المستلمة ويوضح آلية توزيعها للمتضررين

16/11/2023
شارك هذا الموضوع:

أكد رئيس لجنة التنسيق للجهود الإغاثية - مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة الأستاذ فائز علي سهيل بلحاف أنه بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية المخصصة للمتضررين من إعصار تيج حوالي ثمانية الف أسرة.

وكشف بلحاف في تصريح لمركز المهرة الإعلامي عن كميات المساعدات الإنسانية المستلمة من سلطنة عمان ومحافظة حضرموت وشركة " بترومسيلة" التي تم توريدها إلى المخازن في مدينة الغيضة حوالي 7500 قطمة من الأرز و7800 دقيق و7300 من السكر مختلفة الأحجام وحوالي 700دبة زيت و7000 كرتون ماء و3000 فراش وثلاثة ألف بطانية والبعض من كراتين المكرونة والشاي والعصير.

و أوضح بلحاف آلية التوزيع للمساعدات التي تم الاتفاق عليها في لجنة تنسيق الجهود الإغاثية كون إجمالي الأسر المتضررة اكثر من الكميات الموردة في المخازن على مرحلتين وللأسر الأشد تضررا.

وأشار مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس لجنة جهود التنسيق الإغاثية إلى أن المرحلة الأولى شملت ضواحي مدينة الغيضة من نشطون غربا والى الفيدمي ولوساك شرقاً مع بعض حارات المدينة، إضافة إلى أن المرحلة الجاري تنفيذها تشمل كل حارات الغيضة.

وتطرق بلحاف إلى أن هناك بعض الأحياء والمناطق تم استهدافها من قبل الجمعيات والأخرى سيتم استهدافها من قبل الجمعيات وسيوزع لهم مواد إيواء كون المواد الغذائية نفذت من المخازن.

وبين رئيس لجنة جهود التنسيق الإغاثية أن هناك حارات سوف يتم توزيع لها مبالغ مالية نقدية في القريب العاجل حسب الأضرار التي لحقت بهم.

واختتم بلحاف تصريحه قائلاً الكميات محصورة وموجودة في أوراق رسمية ومن أراد التأكد أو في رأسه شك فهذا من حقه ولا نخفي شيئا على أحد والله على ما أقول وكيل.