القائم بأعمال مدير عام سيحوت يترأس الاجتماع الثاني للجنة الطوارئ ولقاء عقال الحارات بالمديرية

22/10/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، اليوم الأحد، في مكتبه الاجتماع الثاني للجنة الطوارئ بالمديرية لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية "تيج" التي من المتوقع أن يصل تأثيرها للمديرية خلال الساعات القادمة.

وناقش الاجتماع، الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للعاصفة المدارية "تيج" حيث تم العمل على فتح ممرات السيول وتهيئتها وإزالة كل مايمكن أن يعيق تدفق المياه، كما تم الاستعداد من قبل الطواقم الصحية وترتيب وتجهيز العيادات الطبية بالأحياء التي تمر بها السيول، وتسمية أفرادها، بالإضافة إلى ترتيب مراكز الإيواء بالمدارس المحددة تحسبا لأي طارئ، وكذلك سرعة إيصال مادة الديزل لمؤسستي المياة والكهرباء، ومادة البترول لسيارات وأطقم إدارة الأمن والشرطة بالمديرية.

وفي السياق ذاته، وبعد اجتماع لجنة الطوارئ، ترأس القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد الزويدي، بقاعة ديوان السلطة المحلية، اللقاء بعقال الحارات بالمديرية، لمناقشة مخاطر العاصفة المدارية "تيج" على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، والاستعداد ورفع درجة الجاهزية القصوى في كافة المناطق والأحياء السكنية بالمديرية.

وخلال اللقاء بعقال الحارات، أشار القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد الزويدي، إلى مخرجات اجتماع لجنة الطوارئ، واهمها تحديد مراكز الإيواء بالمدارس بحسب قربها من الحي السكني، وغيرها من التجهيزات التي تعمل عليها لجنة الطوارئ، كما وجه الشيخ الزويدي بسرعة تشكيل لجان الإنقاذ والمساعدات كلاً في إطار حيه ومنطقته، على أن يتم استكمال تشكيلها مساء اليوم الأحد.

حضر اللقاء بعقال الحارات، أعضاء لجنة الطوارئ بالمديرية، كما حضر اجتماع لجنة الطوارئ مندوب مؤسسة السبيل بسيحوت الأستاذ نعيم بامؤمن.