مكتب الصحة بالمهرة يختتم تدريب الدفعة الثانية من قابلات المجتمع في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والطفل

18/10/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية لقابلات المجتمع في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية، بتمويل من مجموعة البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف للطفولة برعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي حفل الأختتام أكد نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، على أهمية الدورة ومكتسباتها في تحقيق الأهداف في خفض مؤشر الوفيات من الأم والوليد، وكذا رفع مستوى التغطية للمناطق الريفية من خلال تطوير الرعاية المجتمعية في المرافق الصحية بالمحافظة.

وحث بن مزيون القابلات المتدربات القيام بدورهن تجاه خدمة مجتمعهن والمساهمة في تقديم خدمات الرعاية لصحة الأمهات وحديثي الاولادة، وترجمة ما استفادوه من الدورة على الواقع العملي أعتباراً أن القابلة تعد رافداً للمجتمع والصحة.

من جانبها أشادت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الأستاذة رائده بلحاف، بالدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف لقطاع الرعاية الصحية الأولية والصحة الانجابية بالمحافظة ، مثمنة دور وزارة الصحة والسكان في الأهتمام بتطوير الكوادر الصحية من خلال التدريب والتأهيل بمختلف المجالات الصحية.

هذا وشارك في الدورة (15) قابلة من قابلات المجتمع من مختلف المرافق الصحية في المحافظة، تلقن على مدى (18) يوماً تدريبات نظرية وتطبيقات عملية في جانب الرعاية الصحية للأم والوليد والطوارئ التوليدية.

وجرى خلال حفل الأختتام تكريم المدربات والمنسقين للدورة بشهادات تقديرية، والمتدربات بشهادات المشاركة في الدورة التي استمرت لمدة 18 يوماً بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة.

حضر اختتام الدورة مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف والدكتورة أحلام بن بريك منسقة صندوق الأمم المتحدة فرع حضرموت والدكتور وضاح محمد أحمد.