وكيل أول المهرة ومدير الصحة يختتمان دورة الموارد المالية والبشرية للقيادات الصحية

31/08/2023
شارك هذا الموضوع:

أختتم العميد مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة، ومدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد، اليوم، المرحلة الثانية من الدورات التدريبية لإدارة المستشفيات حول الموارد المالية والبشرية تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قسام محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وتلقى (34) متدرب من الإدارة العامة لمكتب الصحة وفروعه بمديريتي قشن وسيحوت ومستشفيي الغيضة المركزي وقشن العام معارف ومهارات حول الاتجاهات و السلوكيات والمفاهيم المتصلة بنظام إجراءات الرعاية الصحية في المستشفيات وتخطيط الموارد البشرية والمالية لتقويم الأداء الوظيفي وتحسين خدمات المرافق الصحية والمستشفيات بالمحافظة، وتأتي الدورة ضمن مشروع رأس المال البشري الذي تنفذه وزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وتستمر لأربعة أيام.

وأشار الجعفري إلى أهمية الدورة في تأهيل القيادات والكوادر الصحية ورفع قدراتهم ومهاراتهم في المجالات البشرية والمالية نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة، مثمنا دور البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية على ما تقدمه من دعم للقطاع الصحي من خلال تنفيذ العديد من برامج التاهيل والتدريب للكوادر الصحية في شتى الجوانب للأرتقاء بمستوى الخدمات الصحية في محافظة المهرة.

وأكد دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر وتقديم التسهيلات الممكنة لأقامة مثل هذه البرامج الصحية وفق الامكانيات وتذليل الصعاب أمام المنظمات الدولية الداعمه بما يسهم في تطوير، وبجهود مكتب الصحة ودوره في تحسين جودة العمل الصحي بالمحافظة.

من جانبه عبر مدير عام مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعد عن شكره وامتنانه للمشاركين، داعيا الى تطبيق ما اكتسبوه من معارف وعكسها على الواقع العملي.

حضر الختام الدكتور نعمان بن عويض نائب مدير عام مكتب الصحه والسكان لشؤون قطاع الطب العلاجي والاستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحه بالمحافظة ومدربي الدورة الدكتور مراد عبدالله ناصر والأستاذ محمد سعيد باجليدة وعدداً من القيادات الصحية.