وكيل المهرة للشؤون الفنية يلتقي لجنة الزراعة والثروة السمكية

26/07/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى القائم بأعمال وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، اليوم، اللجنة الوزارية من وزارة الزراعة والري والثروة السكمية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي، المهندس عبدالملك ناجي، لمتاقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع الزراعية والسمكية، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس سعيد علي القميري.

وناقش اللقاء دراسات المشاريع الزراعية المرفوعة من مكتب الزراعة إلى الوزارة والتي تحتاجها المحافظة في القطاع الزراعي وبالأخص مشاريع الحواجز المائية وخزانات حصاد مياه الأمطار ومشاريع حماية الأراضي الزراعية باستخدام شباك الجابيون خاصة الاراضي التي تضررت من الاعاصير التي ضربت المحافظة في الفترة السابقة.

بدوره أوضح رئيس اللجنة الوكيل عبدالملك ناجي، ان الزيارة بتوجيه من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، موضحا أن الهدف منها الإطلاع على الوضع الزراعي وتقييم المشاريع والاضرار الناتجة عن الاعاصير والفيضانات التي ضربت المحافظة واحدثت أضرارا بالقطاع الزراعي، إضافة لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية.

وعبر الوكيل ناجي عن شكره وتقديره للمهندس عوض قويزان وللسلطة المحلية بمحافظة المهرة على الدعم المقدم من قبلهم والمتمثل بتفيذ العديد من مشاريع حماية ضفاف الوديان الزراعية من اضرار السيول ومشاريع حصاد المياه والكرفانات، مطالبه ببدل المزيد من الدعم في هذا المجال.

شارك فى اللقاء أعضاء اللجنة الوزارية م.أحمد سعيد الوحش المستشار الفني للوزارة ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية، د.عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة، م.فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ،م.خالد العماد مدير عام مكتب الاشغال العامة بمحافظة المهرة.