اجتماع مشترك يناقش سبل توفير خدمة العلاج الطبيعي للمعاقين في المديريات

24/07/2023
شارك هذا الموضوع:

عقد اجتماع مشترك ضم جمعية رعاية وتاهيل المعاقين حركيا، ومكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة حضره الاستاذ عوض مبارك المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان لمناقشة سبل توفير خدمة العلاج الطبيعي في المديريات.

في مستهل الاجتماع رحب الاستاذ سالم مرزوق بلحاف رئيس جمعية المعاقين بالحاضرين مثمننا الدور الكبير الذي يقدمة مكتب الصحة في تعزيز الجانب الصحي للمعاقين من العلاج المجاني والخدمات الأخرى.

وطرح بلحاف على الحاضرين ضرورة العمل مع كافة الشركاء لتوفير خدمة العلاج الطبيعي في المديريات تسهيلا لهم للحصول على العلاج.

وقال بلحاف بأن لدى الجمعية رؤية من خلال فتح عيادة علاج طبيعي في المراكز الصحية في المديريات وتجهيزها. بالمستلزمات الصحية الاولية وكذا تدريب كادر صحي من أبناء المديرية في العلاج الطبيعي و العمل على توفير الأدوية المستخدمة من قبل المعاقين بشكل دوري.

واستطرد قائلا كلنا ثقة بأن السلطة المحلية وفي مقدمتهم الاستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ستكون أول الداعمين كونها تهتم اهتمام بالغ بتطوير كافة خدمات المعاقين الصحية والاجتماعية والمعيشية.

من جانبة أكد الاستاذ عوض مبارك وقوف مكتب الصحة إلى جانب المعاقين وتقديم لهم افضل الخدمات الصحية، كما شجع مثل هذه الأعمال التي بدورها ستقدم خدمة كبير للمواطنين على حدا سواء.

وقد التفق الحاضرين بضرورة اعداد تصور متكامل لتقديمه للسلطة المحلية للموافقة علية.

حضر الاجتماع الأخ محمد صالح محمد مدير التدريب والتأهيل في جمعية المعاقين والأخ محمد جباز المدير التنفيذي لجمعية المعاقين.