شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة تضبط شخص اثيوبي مطلوب إلى بحث المحافظة

17/06/2023
شارك هذا الموضوع:

تمكن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن من ضبط المتهم ويدعى/ أ، ب، ع، ( أثيوبي الجنسية ) تم ضبطه فور تلقي البرقية الصادرة من غرفة العمليات بالمحافظة.

وأكد مصدر أمني بأن المتهم مطلوب في قضية جنائية ارتكبها ضد آخرين عن طريق ابتزازهم بمبالغ مالية بالإكراه والتهديد . وذكر الدكتور/ رشيد الصلاحي، مدير البحث الجنائي بالمديرية، بأنه تم تسليم المتهم إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي لإستكمال الإجراءات موضحاً أن التواجد الغير الشرعي للأشخاص من الجنسيات الإثيوبية تعد من أكبر المشاكل التي تواجهها شرطة شحن.

وأضاف الدكتور الصلاحي بأنه خلال العامين (٢٠٢٢-٢٠٢٣) شهدت مديرية شحن تدفق عدد كبير من الأشخاص يحملون الجنسية الإثيوبية، قادمين من عدة محافظات، حيث أصبح هذا التواجد يشكل مخاطر أمنية واجتماعية على مستوى المديرية والمحافظة، فضلًا عما يقوم به البعض منهم من ممارسة السرقات والاعتداءات واحداث فوضى والافعال الفاضحة بالمديرية ولم يتوقف الامر عند هذا الحد فقط، بل أصبحوا يشكلون جماعات وعصابات وممارسة التهريب والاتجار بالبشر عبر الحدود اليمنية العمانية، وكذلك تهريب القات والممنوعات الى سلطنة عمان. الأمر الذي ادى وجعل منا مصدر اذى لدول الجوار
وأضاف الدكتور الصلاحي، بأن هذه الظاهرة لا بد لها أن تكون محل اهتمام لقيادة السلطات بالمحافظة والمنظمات والمحلية والدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ،ومنظمات المجتمع المدني وايجاد آليات وحلول للحد من هذه الظاهرة وحتى لا تكون مصدر ازعاج لدول الجوار، فضلًا عن الأضرار والأعباء التي تكابدها المديرية والمحافظة وكافة اجهزتها الأمنية والعسكرية، جراء تفشي هذه الظاهرة.