رئيس الوزراء يشيد بالدعم الصيني الثابت للشرعية اليمنية

13/06/2023
شارك هذا الموضوع:

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بالدعم الصيني الثابت للشرعية اليمنية، ومساندتها للجهود الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، ودورها الفاعل في صناعة السلام على مستوى المنطقة والعالم.

وتطرق رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم القائم باعمال السفارة الصينية لدى اليمن، شاو تشنغ، الى الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني، والدور المعول على الأصدقاء الصينين في إسناد جهود الحكومة لمواجهتها.. مؤكدا ان استمرار هذه الحرب الاقتصادية يعيق عملية السلام ويفاقم الازمة الإنسانية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على اعادة تفعيل مجالات التعاون الثنائية المختلفة بين اليمن والصين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.. منوها بالدعم الانساني والتنموي الصيني، والتي تعتبر حاليا اكبر شريك تجاري لليمن.

بدوره جدد القائم باعمال السفارة الصينية، دعم بلاده للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، وحرصها على الوصول الى سلام مستدام في اليمن والانتقال الى مرحلة اعادة الاعمار والتنمية من خلال دورها اقليميا او في مجلس الامن.. مؤكدا ان بلاده تتابع الوضع الاقتصادي الصعب في اليمن وترفض بشده كافة اشكال التصعيد.