شرطة السير بالمهرة تقيم ندوة توعوية ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد

09/05/2023
شارك هذا الموضوع:

برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي نفذت إدارة شرطة السير في المحافظة، اليوم وبالتنسيق مع جامعة المهرة ندوة توعوية بعنوان "قواعد السير..سلوك حضاري" ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد.

وخلال الندوة التي أقيمت بكلية التربية بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب عميد كلية التربية الدكتور عادل كرامة معيلي ونائب عميد الكلية لشؤون الطلاب الاستاذ الدكتور سالم احمد بافطوم ونائب مدير شرطة السير بالمهرة النقيب وائل غازي نصيب ومدير شرطة السير بالغيضة الملازم حسين أحمد المراني، ألقيت محاضرة حول السلامة المرورية بهدف توعية الطلبة وترسيخ ثقافة المرور لديهم، كونهم الشريحة الأكثر تأثيرا في المجتمع.

وشدد النقيب وائل نصيب على أهمية الأنشطة التوعوية وتثقيف المواطنين مروريا بمختلف الوسائل المتاحة لما لها من دور في خفض نسبة الحوادث وحث الطلاب والطالبات على التعاون والمشاركة في مثل هذه الأنشطة، شاكرا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على دعمها وإسنادها شرطة السير في تنفيذ مهامها.

بدوره استعرض الملازم حسين المراني أنشطة إدارة السير بالغيضة لليوم السادس على التوالي ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد في سبيل نشر التوعية المرورية بين أوساط المجتمع وتوزيع الملصقات والبرشورات والانتقال بمكبرات الصوت إلى أماكن التجمعات السكانية وصولا إلى إقامة الندوة التي تحمل الكثير من المعاني الرامية لخلق جيل واع ومثقف بالأنظمة والقوانين المرورية.

ولفت المراني إلى وجود تحسن لافت في مؤشرات الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها خلال العامين الأخيرين بفضل دعم وإسناد السلطة المحلية لجهود رجال شرطة السير وتعاون المواطنين، مؤكدا بإن المؤشرات الإيجابية تقتضي الحفاظ عليها ببذل المزيد من الجهد من أجهزة شرطة السير والتقيد الكامل بالأنظمة والقوانين وبالسرعات القانونية المحددة من قبل المواطنين.

وعلى هامش الندوة أقامت إدارة شرطة السير بالغيضة معرضا في أحد أروقة كلية التربية استعرض صورا لعدد من الحوادث المرورية المؤسفة في مديريات المحافظة، بهدف دفع السائقين التقيد بقواعد السير حماية لهم ولأهاليهم.