نيمر يدشن الورشة التعريفية والترويجية لمشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في المهرة

09/05/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن الأستاذ سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة، اليوم، الورشة التعريفية والترويجية لمشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك والذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن بالشراكة مع المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي.

وخلال مراسم التدشين عبر نيمر عن سعادته بحضور تدشين الورشة ، مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي المحافظ الاستاذ محمد علي ياسر ستقدم التسهيلات الممكنة وستذلل كافة الصعوبات لهكذا مشاريع من شأنها إحياء قطاع مصايد الأسماك في المحافظة والمساهمة في الأمن الغذائي والتغذوي وخلق فرص مستدامة لتوليد الدخل وسبل العيش للأسر المشاركة في سلسلة القيمة السمكية.

ولفت الأمين العام إلى ما تحظى به المهرة من شريط ساحلي ممتد وتنوع في السواحل البحرية المتميزة والغنية بأجود أنواع الصيد البحري، مشددا على أهمية التعاون والعمل على تنمية هذا القطاع والحد من جميع الممارسات والأنشطة كالصيد العشوائي التي تهدد استدامته.

وأهاب نيمر بالجميع في الجهات الحكومية والمدنية الفاعلة بقطاع الصيد في جميع المديريات بالتفاعل مع هذا المشروع وتسخير كافة الإمكانيات لأجل إنجاح أهدافة بما ينعكس على تحسين الوضع الاقتصادي للكثير من الأسر ويشجع باقي المنظمات على استهداف المحافظة بالمزيد من المشاريع.

حضر التدشين وكيلة محافظة المرأة المساعد لشؤون المرأة الاستاذة خديجة باكريت ورئيس هيئة المصائد السمكية المهندس عبدالناصر كلشات والقائم باعمال مديرية سيحوت عبدالله عوض باعبده ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ فائز بلحاف ومديرة إدارة تنمية المرأة الأستاذة لبنى كلشات، وممثلي عدد من مديريات المحافظة والعاملين في القطاع السمكي.