استمراراً لحملة التوعية بمخاطر استخدام مواقع التواصل بمحافطة المهرة.. إدارة تنمية المرأة تنفذ محاضرة توعوية لطلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية بالغيضة

27/02/2023
شارك هذا الموضوع:

نفذت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، اليوم، محاضرة توعوية عن مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واضراره على الفرد والمجتمع، استهدفت طلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية بمدينة الغيضة، برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وتحت إشراف مكتب وكيلة المحافظة المساعد لشؤون المرأة وبالتنسيق مع مكتبي التعليم العالي والتدريب المهني والتربية والتعليم بالمحافظة.

وفي الفعالية، التي حضرها عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور محمد المجيبي ومستشارة محافظ المهرة لشؤون المرأة الأستاذة علياء الحريزي، ورئيسة اتحاد نساء اليمن فرع المحافظة الأستاذة صية بخيت بلحاف، ألقت وكيلة محافظة المهرة لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت كلمة السلطة المحلية، مثمنة الدعم الذي تقدمه قيادة المحافطة ممثلة بمعالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، كما ثمنت جهود إدارة تنمية المرأة في إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية بخصوص موضوع مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لما له من انعكاسات سلبية كثيرة على الفرد والمجتمع، ومؤكدة دعمها لإنجاح جميع الفعاليات التوعوية التي تقام في مختلف المديريات.

ودعت باكريت، طلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية إلى التركيز والحذر في استخدام مواقع التواصل وعدم موافقة طلبات الصداقة في برامج التواصل الاجتماعي من اي أسماء وهمية أو غير معروفة لديهم.

كما تحدثت في الفعالية رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن الأستاذة صية بخيت بلحاف وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور محمد المجيبي عن أهمية الحملة في تعزيز الوعي بمخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بالجهود التي تبذلها الوكيلة باكريت في دعم هذه المحاضرات التوعوية والإشراف عليها والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذها.

من جانبها أوضحت المديرة العامة لإدارة تنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات أن المحاضرة تأتي استمرار للحملة التوعوية بمخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتستهدف والنساء بشكل خاص تنفيذا لمخرجات ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق في مطلع الشهر المنصرم، مؤكدة أن إدارة تنمية المرأة تولي أهمية كبيرة لهذه المواضيع الحساسة التي لها أضرار كبيرة على المرأة وأخلاقها والمجتمعية.

إلى ذلك قدم المحاضر الدكتور عبدالله اسماعيل آل هادي دروس قيمة للطلاب تسهم في تحسين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح، متطرقاً إلى الاحكام الشرعية والدينية التي تنص على من يستخدم المواقع بشكل غير ملائم للدين والعادات والعرف.