استمراراً لحملة التوعية بمخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.. اتحاد نساء اليمن ينفذ محاضرة توعوية لطلاب كلية العلوم التطبيقية بالمهرة

27/02/2023
شارك هذا الموضوع:

نفذ اتحاد نساء اليمن فرع محافظة المهرة اليوم، لطلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية، محاضرة توعوية عن مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واضراره على الفرد والمجتمع، برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة وتحت إشراف مكتب وكيلة المحافظة المساعد لشؤون المرأة وبالتنسيق مع مكتبي التعليم العالي والتدريب المهني والتربية والتعليم بالمحافظة.

وفي الفعالية، التي حضرها عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور محمد المجيبي ومستشارة محافظ محافظة المهرة لشؤون المرأة الأستاذة علياء الحريزي، ومديرة إدراة تنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات، ثمنت وكيلة محافظة المهرة لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت جهود اتحاد نساء المرأة في إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية بخصوص موضوع مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لما له من انعكاسات سلبية كثيرة على الفرد والمجتمع.

ودعت باكريت، الطلاب الجامعيين في كلية العلوم التطبيقية إلى التركيز والحذر في استخدام مواقع التواصل وعدم موافقة طلبات الصداقة في برامج التواصل الاجتماعي من اي أسماء وهمية أو غير معروفة لديهم.

من جانبها أوضحت رئيسة اتحاد نساء المرأة الأستاذة صية بخيت بلحاف أن المحاضرة تأتي استمرار للحملة التوعوية بمخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف المدارس الحكومية والأهلية والنساء بشكل خاص تنفيذا لمخرجات ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق في مطلع الشهر المنصرم، مؤكدة أن اتحاد نساء المرأة يولي أهمية كبيرة لهذه المواضيع الحساسة التي لها أضرار كبيرة على المرأة وأخلاقها والمجتمعية.

إلى ذلك قدم المحاضر الدكتور عبدالله اسماعيل آل هادي دروس قيمة للطلاب تسهم في تحسين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح، متطرقاً إلى الاحكام الشرعية والدينية التي تنص على من يستخدم المواقع بشكل غير ملائم للدين والعادات والعرف.