تدخلات السلطة المحلية قطاع الطرق

26/02/2023
شارك هذا الموضوع:

حظي قطاع الطرقات بعدد من المشاريع التي مثلت نقلة نوعية في تطوير خطوط النقل وشبكات الطرق والمواصلات بين المديريات والمحافظة ودول الجوار، أبرزها مشروع إعادة تأهيل وصيانة المدخل الشمالي لمدينة الغيضة بطول 3 كيلو ونصف، إضافة إلى إنشاء جسرين وعدد من العبارات والحمايات الخرسانية. كما تضمنت المشاريع توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة بطول 3 كيلو ونصف وعرض 10 أمتار مع جزيرة وسطية بعرض 8 أمتار، وسفلتة طريق درفات - الغيضة الصغيرة بطول 5 كيلو و500 متر، مع بعض الجسور الصغيرة والحمايات الخرسانية، والذي كان بمثابة حلم للمواطنين منذ عشرات السنين.

كما تضمنت المشاريع تأهيل وصيانة طريق الغيضة - تنهالن - شحن وطريق حوف - صرفيت، الرابط مع سلطنة عمان وسفلتة القطوع المتضررة في عيص المسيلة بطول 400 متر مع تنفيذ الحمايات الخرسانية وتأهيل وترميم عبّارات المسيلة والدمخ.

ومواصلة لمشاريع الطرق، استحدثت السلطة الطريق الدائري المخصص للشاحنات بالغيضة، إضافة إلى مشروع سفلتة وتوسعة مدخل منفذ شحن البري بطول 9 كيلو و800 متر وترميم مكتب الأشغال العامة وتسوير أرضية المؤسسة العامة للطرق والجسور

وإضافة إلى ذلك شهد القطاع إعادة فتح وتأهيل طرقات عديدة ترابية في البوادي والمناطق النائية وشق طرقات في مناطق وقرى في ضواحي المديريات وصيانة عدد من الطرقات في الأودية والمناطق الصحراوية.