إدارة تنمية المرأة بالمسيلة تنفذ فعالية توعوية بسرطان الثدي ضمن "الشهر الوردي"

17/10/2024
شارك هذا الموضوع:

نفذت إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة، اليوم الخميس، فعالية للتوعية بسرطان الثدي في إطار "الشهر الوردي" من خلال الإذاعة المدرسية أثناء الطابور الصباحي بمدرسة سمية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات بمنطقة العيص، وذلك برعاية كريمة من محافظ محافظة المهرة، وبإشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

حيث نفذت برنامج التوعية، مسؤولة الصحة الإنجابية بالمسيلة الأستاذة أسمهان خميس رويشد، والتي ركزت على التعريف بمخاطر سرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، وغيرها من الإشادات الوقائية من المرض.

وقدمت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة الأستاذة سهام العامري، شكرها لكل من ساهم في نجاح الفعالية، وعلى رأسهم محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، ومديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة الأستاذة لبنى كلشان، والسلطة المحلية بمديرية المسيلة ممثلة بالمحامي فضل صلاح الدحيمي مدير عام المديرية.

كما وجهت العامري، شكرها لمدير مدرسة سمية للتعليم الأساسي والثانوي للبنات الأستاذ صالح محمد نيمر، ولهيئة التدريس على جهودهم في تسهيل إقامة الفعالية، ولجميع الطالبات على تفاعلهن الإيجابي، الذي أسهم بشكل كبير في نجاح برنامج التوعية.

وفي ختام الفعالية، تم توزيع بروشورات وملصقات توعوية على الطالبات، تضمنت نصائح حول الوقاية من سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، تعزيزًا للوعي المجتمعي بالصحة النسائية.