جمعية المعاقين بالمهرة تناقش مع البرنامج السعودي إمكانية دعم إقامة أسبوع المعاق المهري

18/09/2024
شارك هذا الموضوع:

ناقش رئيس جمعية المعاقين حركيا بمحافظة المهرة، سالم مرزوق بلحاف، صباح اليوم، مع مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبد الله با سليمان، إمكانية دعم ورعاية إقامة أسبوع المعاق المهري، الذي يأتي تزامنا مع اليوم العالمي والوطني للمعاقين.

وخلال اللقاء رحب بلحاف، وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية المعاقين، بزيارة وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذي يزور المركز لتلمس اوضاعه واحتياجاته الملحة .. مقدما شرحا واسعا عن أهمية إقامة أسبوع المعاق المهري الذي سوف يسهم في تغير المفاهيم و الممارسات الخطأ تجاه هذه الفئة.

وأشاد سالم مرزوق، بدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في كافة المجالات وما يقدمونه من أعمال إنسانية وتنمية في اليمن عامة والمهرة بشكل خاص وخاصةً في مجال المعاقين حركيا.

من جانبه أوضح مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لمحافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله با سليمان، أن إقامة أسبوع المعاق المهري يعد فرصة لحشد المجتمع للاهتمام بقضايا المعاقين وتعريفهم بقدراتهم وأنهم لا يختلفون عن غيرهم .. مؤكداً أن هذا المشروع سيكون محل اهتمامهم وسيتم رفعه للمعنيين في البرنامج السعودي، ومتابعة هذا المطلب إلى أن يتم اعتماده ليكون واقع ملموس يسهم في تصحيح المفاهيم تجاه المعاقين.

وثمن با سليمان، بالجهود المبذولة من قبل إدارة جمعية المعاقين حركيا بمحافظة المهرة من خلال الأعمال التي ينفذها من أجل رفع قدرات ومهارات المعاقين ودمجهم في المجتمع حيث أصبحت هذه الجهود محل احترام وتقدير البرنامج السعودي من خلال العمل المشترك مع الجمعية في كثير من الأعمال.