لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع

18/09/2024
شارك هذا الموضوع:

عُقد في مقر هيئة التشاور والمصالحة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقاء ضم نائبي رئيس هيئة التشاور والمصالحة صخر الوجيه، و جميلة رجاء، مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري،

واستعرض اللقاء بحضور رئيسة لجنة الحقوق والحريات رشا جرهوم، وعضو ومقرر اللجنة عبدالخالق بشر، جهود الهيئة خلال الفترة المنصرمة والخطوات المستقبلية، وآلية التنسيق مع وزارة الدفاع بما يخدم الملفات ذات الصلة بعمل الهيئة..مثمنين تعاون وتفاعل وزير الدفاع وحرصه على تحقيق المصلحة الوطنية.

واستعرضت رئيسة لجنة الحقوق والحريات، مهام اللجنة وخاصة المتعلقة بدعم ومساندة مؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش والأمن لتعزيز العمل والتنسيق في مجال الحقوق والحريات.

كما تحدث عضو ومقرر اللجنة، عن ملف الأسرى والمختطفين وأهمية إيجاد آلية وطنية مشتركة لتوحيد الجهود بين كافة القوى السياسية والمدنية في مجال تحرير جميع الأسرى والمختطفين.

وأشار وزير الدفاع، الى أن عمل الوزارة يستند على مراعاة القانون الدولي الإنساني، والتعاون مع الأطر الدولية المعنية بحقوق الإنسان بما في ذلك لجنة الخبراء الدوليين المساندين للجنة مجلس الأمن المعنية بالعقوبات..لافتاً الى التحديات التي تواجه الوزارة في عملية مكافحة تهريب الأسلحة إلى مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وأشاد الفريق الركن الداعري، بالجهود المبذولة من قبل هيئة التشاور والمصالحة في هذه المرحلة وأهمية دورها في إيجاد التوافق بين القوى السياسية..مبدياً استعداده الكامل للتعاون مع الهيئة والتنسيق المشترك معها.