الوزير السقطري يبحث مع ممثل البرنامج الإنمائي التدخلات في القطاع السمكي

22/08/2024
شارك هذا الموضوع:

بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) في اليمن توم ترود، الإجراءات المتعلقة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي، وملحقاته، في مديرية التواهي بعدن، الذي ينفذه البرنامج بتمويل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، من خلال البنك الألماني للتنمية،بتكلفة 35 مليون دولار.

واستمع الوزير السقطري، بحضور وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي، غازي لحمر، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية- خليج عدن، الدكتور عبدالسلام أحمد ، إلى إيضاح حول مستوى الإنجاز في كافة الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في بالقطاع السمكي، ومراحل تأهيل الميناء وبقية الأعمال في المنشآت المتعلقة بالبنية التحتية، والمبنى الإداري لميناء الاصطياد، وغيرها من المرافق السمكية في الميناء السمكي، وما يشكله المشروع أهمية في تعزيز قدرات الميناء على خدمة الاقتصاد الوطني لبلادنا.

كما جرى مناقشة مستوى الإنجاز في مشروع تنمية المصائد السمكية في خليج عدن، والبحري العربي، والبحر الأحمر، الجاري تنفيذه من قبل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وشركائه المحليين والذي يتضمن إعادة تأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكي في محافظات عدن وحضرموت والمهرة وتعز، بتمويل من البنك الدولي، والهادفة إلى تلبية احتياجات المجتمع المحلي وحل مشاكل الصيادين لتعزيز قدراتهم وزيادة فعاليتهم في مجال الاصطياد.

وشدد الوزير السقطري، على ضرورة استكمال أعمال الترميم وفق خطة الوزارة.. مؤكداً حرص الوزارة على حماية المنشآت الاقتصادية والتنموية ودعمها للنهوض بدورها في رفد الاقتصاد الوطني.. حاثا على استكمال تنفيذ مراحل المشروعات، والالتزام بإلانجاز وفق الخطط المعدة.. مثمناً أوجه الدعم المقدم من جمهورية ألمانيا الاتحادية، والبنك الدولي، وغيرهم من المانحين لدعمهم المتواصل لبلادنا.