توقيع إتفاقية تشغيل مستشفى ميداني في شبوة وابن الوزير يوجه بإستكمال دراسات مركز الأوروام

23/07/2024
شارك هذا الموضوع:

جرى اليوم في محافظة شبوة، توقيع مذكرة تفاهم وتنسيق مشتركة بين مكتب الصحة العامة والسكان وفرع الهلال الأحمر اليمني، بشأن تشغيل أول مستشفى طبي ميداني بالمحافظة وذلك بحضور محافظ المحافظة، عوض ابن الوزير، وأمين عام المجلس المحلي، عبدربه هشله.

وتقضي بنود المذكرة التي وقعها مدير عام المكتب الدكتور علي الذيب ، ومدير فرع الهلال الدكتور عوض الحامد  بتولي فرع الهلال الاحمر عملية تشغيل اول مستشفى ميداني بالمحافظة، والذي يضم عيادة رجالية واخرى نسائية، ووحدة تشخيص ومختبر متكامل ودورة للمياه، والمقدم  كهدية للمحافظة من الشعب الياباني، مع توفير الرأس المحرك لمقطورته الكبيرة،  بواسطة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر .

كما تنص المذكرة على تولي الهلال الأحمر عملية ادارة حركة وتنقلات المستشفى في عموم مديريات المحافظة وبالذات في الاحزمة الجغرافية المحرومة من خدمات الرعاية الصحية الاولية والعلاجية وضمان جاهزية استعداده لللتدخلات المباشرة اثناء الكوارث والطوارئ بالمحافظة لو سمح الله  .

ونوه محافظ شبوة بمبادرة فرع الهلال الاحمر اليمني، بتشغيل المستشفى وبخبراته الكبيرة في ادارة خدماته الطبية والاغاثية في الميدان وايصالها للمستهدفين منها في ارياف وقرى المحافظة ، مشددا على ضرورة الحفاظ على جاهزية المستشفى لاستخدامها في الاوقات المناسبة.

في سياق آخر، وجه محافظ شبوة بسرعة استكمال الدراسة الهندسية لمشروع انشاء المركز الوطني لعلاج الاورام السرطانية بالمحافظة.

واكد خلال لقائه بقيادتي مكتب الصحة و السكان بالمحافظة ، و مركز معالجة الاورام السرطانية بحضور أمين عام المجلس المحلي، دعم قيادة المحافظة لانشاء المركز، مشددا على  ضرورة تصميمه وفقا لارقى مواصفات المراكز الوقائية والعلاجية للسرطان .