وكيل المهرة المساعد لشؤون المرأة تشارك باللقاء التشاوري لوضع رؤية لعملية سلام شاملة باليمن مع مكتب المبعوث الأممي

23/07/2024
شارك هذا الموضوع:

شاركت وكيل محافظة المهرة المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت، اليوم بالمكلا، باللقاء التشاوري لوضع رؤية قاعدية لعملية سلام شاملة في اليمن، ضمن اللقاء التشاوري الرابع الذي ينفذه مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

واستهدف اللقاء القيادات النسوية بالسلطات المحلية والأحزاب والمكونات المدنية والمجتمعية، والتي تأتي ضمن خطة وأهداف مكتب المبعوث الأممي لتحقيق الاستراتيجية والرؤية القاعدية للسلام والشمولية الرامية الى تعزيز السلام المستدام في اليمن، بالتوازي مع اللقاءات التشاورية المستمرة التي عقدها المكتب لوضع رؤية قاعدية (من القاعدة إلى القمة)، وإيجاد مساحة للنساء والشباب المشاركة بفاعلية في صياغة السلام في اليمن.

من جانبها ثمنت وكيل المحافظة المساعد لشؤون المرأة خديجة باكريت، اشراك المرأة المهرية باللقاء التشاوري.

مؤكدةً أهمية وضرورة تمثيل المرأة بتحقيق السلام الشامل والمشاركة بفعالية في صياغة اتفاقيات اليلام في اليمن، وتحديد الاستراتيجيات والآليات اللازمة لذلك.

داعية لتمثيل يوازي مكانه محافظة المهرة بمشاركة المرأة والشباب وجميع القوى السياسية والمجتمع المحلي بمشاركة فاعلة بمراكز صنع القرار والعمل المجتمعي والتمثيل السياسي في عملية السلام القادمة