وزير العدل يلتقي بفريق مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة

05/06/2024
شارك هذا الموضوع:

ناقش وزير العدل القاضي بدر العارضة اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن PIAJY، وون هوك، سير العمل في المشروع التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، والخطة القادمة لاستكمال مراحل المشروع.

خلال اللقاء، أكد وزير العدل أهمية إنشاء فرق مساعدة قانونية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، مشيراً إلى دورها في تخفيف العبء مع ازدياد عدد القضايا في المحاكم.

كما وجه الوزير العارضة بتكثيف الجهود لتأهيل المساعدين القانونيين بشكل أفضل نظراً للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، لافتا إلى ضرورة الإشراف والمتابعة المستمرة للعمل الميداني للمساعدين القانونيين، بغرض التوجيه والتطوير.

من جانبه، ثمن وون هوك، جهود وزارة العدل وجميع الجهات الرسمية التي ساهمت في تحقيق نجاحات المشروع وتسهيل الصعوبات التي واجهها، مشيدا بجهود فريق المشروع والنتائج المميزة التي حققها في ظل الظروف الاستثنائية.

قدم فريق المشروع نبذة تعريفية عن مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن PIAJY، وعرض الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى احصائيات عدد القضايا التي عمل عليها المساعدون القانونيون ونتائج العمل الميداني.

وأشار الفريق إلى جهود الجهات الرسمية ذات العلاقة، ووزارة العدل ممثلة بالقاضي بدر العارضة، وجميع ممثلي الوزارة، لدورهم الإيجابي في تحقيق نجاحات المشروع.