محافظ المهرة يلتقي فريقًا من منظمة الأغذية والزراعة ومركز الملك سلمان للإغاثة

05/06/2024
شارك هذا الموضوع:

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، اليوم، ممثل منظمة الزراعة والأغذية (الفاو) الدكتور حسين جادين، ووكيل وزارة الزراعة والري حميد عبدالله الكربي، ومستشار وزارة الزراعة والري والثروة السمكية يحيى مبارك سعيد، و وفدا من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وناقش اللقاء، الذي حضره وكيل أول المهرة العميد الدكتور مختار محمد الجعفري، ووكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، ووكيل الشباب الأستاذ بدر كلشات، ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس عبدالناصر عويض كلشات، تدخلات منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في دعم الصيادين وتأهيل مراكز الإنزال ودعم القطاع الزراعي في المحافظة.

وثمّن المحافظ بن ياسر الدعم الكبير الذي تقدمه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لدعم الصيادين والمنشآت السمكية والزراعة، وكذلك دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة المهرة. وأكد المحافظ على تقديم كافة التسهيلات لتسهيل عمل المنظمات الإغاثية، والعمل على تجاوز الصعوبات التي تواجهها.

من جانبه، أشار ممثل منظمة الفاو الدكتور حسين جادين إلى أنشطة المنظمة والمتمثلة في إنشاء مركزين للإنزال السمكي بمبلغ قدره 350,000 دولار في منطقة الفيدمي وحصوين، ودعم أكثر من 3,000 صياد بمعدات سلامة وحافظات خزن الأسماك، وتأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكي.

وأضاف جادين أن المنظمة بصدد تنفيذ مشروع في محمية حوف، ممول من مرفق البيئة العالمي، يهدف إلى حماية كل الموارد الطبيعية في المحمية، وتعمل المنظمة على مسح لبرنامج سبل العيش المتواجدة في المحافظة من ثروة حيوانية وزراعية وسمكية، ودراسة الآثار المترتبة نتيجة التغييرات المناخية بعد تضرر المحافظة من الأعاصير والحالات المدارية، وتقديم الدعم اللازم.