قائد القوة (804) يعقد اجتماعًا بقيادة السلطة المحلية ومشائخ وأعيان محافظة المهرة

10/03/2024
شارك هذا الموضوع:

عقد قائد القوة (804) للدعم والإسناد بمحافظة المهرة العميد فيصل بن سعود الحجيلي، أمس السبت، بمدينة الغيضة، اجتماعًا ضم قيادة السلطة المحلية والمشائخ والأعيان بمحافظة المهرة، وذلك لمناقشة الأوضاع العامة في المحافظة وتنسيق الجهود لتثبيت الأمن والاستقرار.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السُّلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر والوكيل الأول مختار بن عويض الجعفري، رحب العميد فيصل الحجيلي بالجميع، مؤكدًا أهمية العمل المشترك والتنسيق بين كافة أبناء المجتمع -سلطة ومشائخ ومواطنين- للحفاظ على ما تنعم به المهرة من أمن واستقرار باعتباره أولى اهتمامات وواجبات حكومة الشرعية ومن ورائها دول التحالف المساندة لها.

وحذر العميد الحجيلي من مخاطر المخططات التي تستهدف جر المحافظة نحو الفوضى والمحاولات من قبل بعض الأطراف لإخراج المهرة عن موقفها المعلن والرافض للميليشيات الانقلابية، مشددًا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي، والتعامل بحزم مع من يسعى لإثارة الاضطرابات وتنفيذ أجندة خفية وخبيثة.

من جهتهم عبرت قيادة السلطة المحلية ومشائخ وأعيان محافظة المهرة عن شكرهم لقيادة قوات التحالف ودورها المشكور في دعم أمن المهرة وحفظ سلمها الاجتماعي، مجددين تأييدهم ومناصرتهم لجهود التحالف والحكومة الشرعية ورفضهم القاطع لما تقوم به بعض الأطراف من ترويج للميليشيات الحوثية والتغني ببطولاتها الوهمية.

وأكد المجتمعون رفضهم التجنيد خارج إطار مؤسستي الدفاع والداخلية، داعين إلى تشديد الحملات الأمنية والتوعوية لمكافحة المخدرات والظواهر السلبية لما تمثله من مخاطر كبيرة على الفرد والمجتمع.

جدير بالذكر أن الاجتماع تمخض عن بيان -ينشر لاحقًا- تضمن مبادرات هامة لتعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ودعم جهود تنمية المحافظة.