محافظ البنك المركزي يلتقي فريق البنك الدولي

28/02/2024
شارك هذا الموضوع:

التقى محافظ البنك المركزي اليمني، احمد احمد غالب البوم الاربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، بفريق البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية افتاب احمد.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب المحافظ الدكتور أحمد باناجة ووكلاء القطاعات ومسؤولين في البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، التطورات الاقتصادية في بلادنا في ظل الصعوبات القائمة وانعكاسات أحداث البحر الأحمر على تلك الأوضاع التي ازدادت صعوبة، والدور المحوري الذي نقوم به مجموعة البنك الدولي في التخفيف من التبعات الاقتصادية والإنسانية للأزمة الحالية.

وناقش اللقاء، التقدم في مشروع تطوير أنظمة الدفع الممول من البنك الدولي والذي سيقدم فيه البنك الدولي للبنك المركزي الأنظمة والتجهيزات والدعم الفني لتطوير البنية التحتية اللازمة وأنظمة المدفوعات بما يمكن الدولة والقطاع الخاص من الاستفادة من التطورات في التكنولوجيا المالية في رقمنة المدفوعات بفاعلية وكفاءة.

وتطرق اللقاء إلى مستوى التقدم المحرز في برنامج تشخيص وضع القطاع المصرفي اليمني، تمهيداً للشروع بتنفيذ برنامج شامل لإصلاح هذا القطاع بمساعدة من البنك الدولي.

وفي اللقاء اثنى مسئول البنك الدولي على التزام البنك المركزي بالوفاء بالتزامات الجمهورية اليمنية تجاه هيئة التمويل الدولية IDA الأمر الذي ساعد على استمرار تمويلات البنك الدولي للعديد من الدخلات الإنسانية والتنموية في اليمن منذ عام 2015.