اجتماع صحي بالمهرة لمناقشة التحضيرات لإنطلاق الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال

18/02/2024
شارك هذا الموضوع:

ناقش اجتماع في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد، التحضيرات لتنفيذ الجولة الأولى من الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال المقرر إنطلاقها الأحد القادم من منزل إلى منزل بكافة مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مشرفي وزارة الصحة ومدراء فروع مكتب الصحة ومنسقي برنامج التحصين بالمديريات ومشرفي منظمة الصحة العالمية، الترتيبات الجارية وخطة تنفيذ الحملة التي تستهدف الأطفال من الولادة حتى سن الخامسة من العمر بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف للطفولة.

وتطرق الإجتماع إلى أهمية استفادة مشرفي الفرق والعاملين الصحيين من الدورات التدريبية ودليل التدريب وضرورة مراجعة الخطط وتكثيف الإشراف على المناطق المزدحمة في مديريات وتحري الدقة والكفاءة عند اختيار المشرفين.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، حرص مكتب الصحة على تحصين كافة الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح اللازم ضد شلل الأطفال ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من المسؤولية في حماية الأطفال من مخاطر التعرض لأية إعاقة.

وأبدى عوض مبارك استعداد قيادة مكتب الصحة في تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للفرق الميدانية والاشرافية بكل شفافية ووضوح من أجل تحقيق نسبة عالية في كل مديرية مقارنة بالتعداد السكاني.

وشدد بن مبارك على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتدريب الفرق وتوزيعها وفقاً لخط سير محدد بما يكفل تغطية كافة المديريات وإنجاح الحملة ، داعياً السلطات المحلية والآباء والأمهات إلى التعاون مع فرق الحملة الطبية الميدانية وتحصين الأطفال المستهدفين.

حضر الإجتماع نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير إدارة التحصين الصحي الموسع بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم ومدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة الأستاذ صلاح بدر عبدالمانع والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى.