وكيل أول محافظة المهرة يدشن المهرجان التراثي بجامعة المهرة

14/02/2024
شارك هذا الموضوع:

دشن وكيل أول محافظة المهرة العميد الدكتور مختار بن عويض الجعفري، اليوم، المهرجان التراثي الذي تنظمه جامعة المهرة ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي، برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور أنور محمد كلشات ومعالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وبحضور وكيلة المحافظة لقطاع المرأة الأستاذة خديجة باكريت، ومساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل محفوظ باسدس، بدعم من شركة حوف للسفريات والسياحة.

ويشمل المهرجان مجموعة من المعارض التراثية المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية العريقة والمعاصرة والموروث الشعبي ومقتنيات، بهدف إحياء الماضي العريق، عبر مجموعة أجنحة شملت مختلف المحافظات اليمنية.

وفي التدشين أشار إلى الوكيل الجعفري إلى أهمية المهرجان في إبراز الموروث التراثي والثقافي المهري بصورة خاصة واليمني عموماً، مؤكدا دعم السلطة المحلية لإقامة مثل هذه المهرجانات بما يسهم في الحفاظ على التنوع التراثي والثقافي وتعريف الأجيال الجديدة به.

وعبر الوكيل الأول عن تقديره لرئاسة الجامعة لاهتمامها بالموروث الشعبي وإدراجه المهرجان التراثي ضمن انشطة أسبوع الطالب الجامعي الأول.

وطاف الوكيل الأول ووكيلة قطاع المرأة والحضور بالأجنحة المشاركة في المهرجان وتعرفوا خلالها على ما يتضمنه من مقتنيات متعددة.