بتمويل جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية.. منظومة طاقة شمسية لمستشفى حصوين وحملة لمكافحة البعوض بالمديرية

11/02/2024
شارك هذا الموضوع:

دشن مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ مبارك بن مزيون، اليوم السبت، تسليم منظومة الطاقة الشمسية لمستشفى حصوين الريفي، وتنفيذ حملة الرش الضبابي والرذاذي لمكافحة البعوض، وذلك ضمن مشروع إغاثة المتضررين من إعصار تيج بمديرية حصوين، بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة، وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وفي فعالية التدشين عبر مدير عام مديرية حصوين عن جزيل الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الكويت حكومة وشعباً لما يقدمون من دعم مستمر عبر جمعية صندوق إعانة المرضى لأبناء المديرية ضمن مشروع إغاثة المتضررين من إعصار تيج، مثمناً جهود جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ودورها في دعم أبناء المديرية خاصة والمحافظة بصفة عامة.

وأوضح الأسد أن منظومة الطاقة الشمسية ستسهم إلى حد كبير في تحسين الخدمات التي يقدمها المستشفى للمواطنين، لافتاً إلى أهمية حملة مكافحة البعوض الذي انتشر بشكل غير مسبوق عقب الإعصار وما نتج عنه من تفشي الحميات بين المواطنين وخصوصاً الأطفال وكبار السن.

إلى ذلك قام مدير عام المديرية ومعه نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بزيارة لمستشفى حصوين الريفي اطلعا من خلالها على أوضاع المرضى، واستمعا من إدارته والطاقم الطبي إلى أبرز الاحتياجات والمتطلبات للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لمواطني المديرية.

رافقهما في ذلك الأستاذ محمد قطام نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية والأستاذ أحمد الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحة بالمحافظة والأستاذ صادق ميطان مندوب جمعية الحكمة اليمانية.