بحضور الوكيل الأول بن عويض.. اختتام برنامج الملتقى الشبابي لرواد الأعمال بجملة من المشاريع الهامة

11/01/2024
شارك هذا الموضوع:

اختتم مكتب الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب، اليوم بالقاعة العامة بمجمع الكليات بجامعة المهرة، البرنامج التدريبي والتأهيلي والملتقى الشبابي الذي حمل عنوان "تمكين الشباب في ريادة الأعمال"، بحفل تكريم بحضور وكيل أول محافظة المهرة العميد الدكتور مختار محمد بن عويض.

وأسفر البرنامج -الذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي، والأستاذ محمد بن ياسر محافظ محافظة المهرة، وبإشراف الأستاذ بدر كلشات وكيل للشباب- عن العديد من المشاريع المتنوعة والقيمة والتي تهدف لخدمة المجتمع وتعمل على توفير فرص عمل جديدة.

ونُفذ البرنامج من قبل المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت على مدى خمسة أيام متتالية حيث أقامه مكتب الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبالتعاون مع مركز التدريب والتأهيل وخدمة المجتمع بجامعة المهرة.

وشدد الوكيل الأول بن عويض في كلمته على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ المشاريع المقدمة من قبل المشاركين، مؤكداً وقوفهم في السلطة المحلية إلى جوارهم، ومرحبا بكل الأفكار والمشاريع التي تساهم في حل الإشكاليات والعوائق بالمحافظة.

من جانبه أشاد مدرب البرنامج الدكتور محمد باطويح خبير أول بالمعهد العربي الكويتي بالافكار والمشاريع التي نتجت عن البرنامج، معبراً عن تفاجئه بتلك النتائج التي أظهرت قدرات المشاركين واحتياجهم فقط للوثوق بأنفسهم والاستمرار في العمل على تطوير مهاراتهم لإبراز تلك الأفكار على الواقع.

وفي ختام الحفل تم استعراض نماذج للمشاريع المقدمة من قبل المشاركين والتي تعمل على حل العديد من الإشكاليات التي تواجه المجتمع ومنها (مخاطر الإدمان، وقلة فرص العمل، وحل إشكاليات المواصلات العامة، وغيرها..)، وتم في نهاية اليوم تكريم المشاركين بشهائد مشاركة وكذا اللجان والمساهمين في إنجاح البرنامج بدروع تكريمية.

حضر الختام علي بن محيسن مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ومحمد شملان مدير مكتب الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب، وعادل رزق خودم نائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة، والدكتور عادل باسدس مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب - نائب مدير مركز التدريب والتأهيل وخدمة المجتمع بجامعة المهرة.