مدير عام شحن يتفقد سير العمل بمشروع تطوير مياه مركز المديرية

09/01/2024
شارك هذا الموضوع:

تفقد مدير عام مديرية شحن في محافظة المهرة الشيخ محمد بن محمد بن زعبنوت، اليوم سير أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير مرافق المياه لمركز المديرية والمنطقة المجاورة للمنفذ، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ شركة العالمية للمقاولات والتموين.

واطلع زعبنوت وبرفقته المهندس عادل منيعم رئيس الفريق الإشرافي للمشروع ومدير الشؤون الفنية بمؤسسة المياه بالمحافظة ونائب مدير جمارك شحن قاسم علي عطا، ومقاول المشروع محمد ضاوي، على سير العمل في المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه قرابة 50% وحيث تم إنجاز بئرين ارتوازيين وحفر وردم خط الناقل بطول 7 كيلو وعمل وإنشاء الأعمال التأسيسية الخرسانية لخزان مياه المشروع وتنفيذ تمديد أنابيب عدد من خطوط الاسالة الداخلية.

وأشاد بن زعبنوت بدعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على اهتمامه بمثل هذه المشاريع الخدمية حيث يعد المشروع رافد ومغذي لمركز المديرية والمنطقة المجاورة للمنفذ بالمياه.

وأوضح المهندس عادل منيعم، بأن ما تم إنجازه في المشروع هو حفر بئرين وعمل وردم الخط الناقل بطول 7 كيلو وتشييد الأعمال الخرسانية في انشاء الخزان البرجي، مؤكدا أن الإعمال تسير على قدم وساق بمتابعة وحرص من قبل معالي المحافظ بهدف ضمان وصول خدمة المياه إلى الأهالي والمنازل والمنشآت العامة.

وتشمل مكونات المشروع حفر بئرين ارتوازيتين باعماق 300م وبناء غرف لهما ووحدتي ضخ مع جميع ملحقاتهما وتغذية الآبار بشبكة كهربائية وتنفيذ خط ضخ باقطار 4 و 6 و 8 و 10 انش وبطول 7 كم من البئرين إلى الخزان البرجي الذي سيكون بسعة 200 متر مكعب وارتفاع 25 متر وكذا تمديد خطوط اسالة من الخزان وشبكة داخلية بطول 20 كم مع توصيلات إلى منازل المواطنين والمستفيدين.

حضر الزيارة مدير مكتب الأشغال فرع مديرية شحن وعدد من المهندسين المشرفين والعاملين بالمشروع.