مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية لمشرفات الصحة الإنجابية على الدليل الوطني سلسلة إمدادات الصحة الانجابية

03/01/2024
شارك هذا الموضوع:

اختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية لمشرفات الصحة الانجابية بمديريات المحافظة على الدليل الوطني سلسلة إمدادات الصحة الانجابية والتي ينفذها قطاع السكان بوزارة الصحة بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)، بأشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د.قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وخلال فعالية الأختتام أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية لرفع قدرات مشرفات الصحة الانجابية بالمديريات حول إدارة سلسلة الأمداد لصحة الانجابية وفق الدليل الوطني المعتمد من وزارة الصحة العامة والسكان.

وأشاد عوض مبارك بدعم وزارة الصحة والسكان وصندوق الأمم المتحدة للسكان للقطاع الصحي بالمحافظة ودورهم في تحسين خدمات الصحة الإنجابية بالمحافظة ، مؤكداً على اهتمام مكتب الصحة بتدريب الكوادر الطبية والفنية والقابلات من أجل رفع قدرات العاملين تطوير أداء الخدمات الصحية بالمحافظة.

وحث عوض مبارك مشرفات الصحة الانجابية المشاركات في الدورة إلى الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة التدريبية وترجمتها في الواقع العملي، لتحسين اداء خدمة الصحة الانجابية في المرافق الصحية بالمحافظة.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تدريب مشرفات الصحة الانجابية على الدليل الوطني لإدارة سلسلة أمدادات الصحة الانجابية وذلك في إطار خطط قطاع السكان في مجال التدريب والتأهيل ووفق استراتجية وزارة الصحة.

وجرى في فعالية الاختتام تكريم المشاركات بشهادات المشاركة في الدورة التي استمرت ثلاث أيام بالعاصمة الغيضة.

حضر حفل الاختتام، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والدكتور ثروت محمد اسحاق مدير عام الامداد في قطاع السكان بوزارة الصحة والأستاذة رائدة محمد بلحاف مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة ومحمد هود بلجود مسؤل إمداد الصحة الانجابية بمحافظة المهرة.