مركز الدراسات والبحوث بالمهرة يدشن الموقع الالكتروني للمركز وأربع إصدارات علمية

29/11/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن المركز الاستشاري للدراسات والبحوث بمحافظة المهرة اليوم، الموقع الإلكتروني للمركز وأربع إصدارات علمية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ومدير عام البحوث والتدريب الأستاذ محمد احمد شملان ومدير المركز الاستشاري الدكتور سعد زومة الجدحي.

وخلال فعالية التدشين، أشار الأمين العام إلى أهمية المركز الاستشاري والذي يعتبر من أهم المراكز البحثية التي تم انشاؤها بدعم من السلطة المحلية ويقوم بتنفيذ العديد من الدراسات البحثية وبحث وتحليل المشاكل والقضايا التي تواجه المحافظة والخروج بتوصيات وحلول مناسبة.

من جانبه لفت الدكتور سعد زومة إلى أهمية التعليم في بناء وتربية الاجيال وأهمية الكتاب في جمع المعلومات وحفظها وتوريثها للأجيال القادمة، مثمناً الدعم المستمر للمركز من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وكانت الأربعة الإصدارات تحت العناوين التالية، أسباب تدني مخرجات التعليم الأساسي بالمحافظة وسبل معالجتها، وأثر تخطيط الموارد البشرية في أداء أجهزة السلطة المحلية ديوان المحافظة انموذجا، والتعليم العالي في المحافظة مدخلاته مؤشراته ومخرجاته، ومجلة المهرة للدراسات والبحوث العدد الأول بعد الافتتاحي.

وقدمت الأستاذة وفاء بايمين شرح عن الموقع الالكتروني الخاص بالمكرز والذي يعتبر نافذة وصل للعالم الخارجي ويربطها بالمراكز البحثية والأكاديمية والذي يعرض أنشطة وفعاليات المركز والبحوث والدراسات وإصدارات المركز وغيرها.