مكتب الصحة بالمهرة يدشن حملة التوعية للوقاية من الأمراض والأوبئة الناجمة عن إعصار "تيج"

20/11/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم بالعاصمة الغيضة، حملة التوعية للوقاية من الأوبئة والأمراض والتي تنفذها إدارة التثقيف والإعلام الصحي بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة تحت رعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي التدشين أشاد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، بجهود مكتب الصحة وإدارة التثقيف الصحي في مكافحة الأمراض والأوبئة الناجمة عن إعصار "تيج" ، مشيراً أن مثل هذه الحملات تأتي بهدف حماية المجتمع من مخاطر الأمراض والأوبئة ومسبباتها.

وأكد بن نيمر دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لكافة الجهود الهادفة لتخفيف معاناة المواطنين والحد من تكاثر البعوض وانتشار الأمراض والأوبئة بالمحافظة ، داعياً إلى ضرورة تعاون المواطنين مع منفذي الحملة التوعوية في المناطق المستهدفة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك، أن الحملة تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض من خلال القضاء على مصادر وبؤر تكاثر وتوالد البعوض الناقل للحميات ، مثمناً دور المتطوعين والمتطوعات في توعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض للحد من أنتشارها بالمجتمع.

إلى ذلك بيّن مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن، أن الحملة تستهدف مديريات الغيضة وحصوين وتشمل الأحياء السكنية ومواقع تكاثر البعوض الناقل للحميات والأوبئة وذلك في إطار توجهات مكتب الصحة وبرامجه للوقاية من الأوبئة والحد من انتشار مرض الملاريا والضنك بالمحافظة.