السقطري وبن ماضي يناقشان مشاريع قطاعي الزراعة والأسماك بحضرموت

15/11/2023
شارك هذا الموضوع:

ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن مع محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، مجمل الاوضاع المتعلقة بسير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها والمزمع تنفيذها في قطاعي الزراعة والثروة السمكية بالمحافظة.

استعرض اللقاء، المشاريع الجاري تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي بمقدمتها مشروع وداي حجر الاستراتيجي وأهميته في خزن مياه السيول وتوفير المخزون المائي ومشروع إدارة المصائد السمكية والتي يشمل على إعادة تأهيل عدد من مراكز الإنزال السمكية ودعم الصيادين وبناء قدراتهم بالإضافة إلى خطة التدخلات والمشاريع المزمع تنفيذها في المحافظة في القطاعين الزراعي والسمكي.

واكد الوزير السقطري، على المكانة التي تحضى بها محافظة حضرموت ضمن اولوية البرامج والخطط بالوزارة، خصوصاً في تنفيذ مشاريع ذات الاهمية الاستراتيجية في قطاعي الزراعة والاسماك، نظراً لما تمثله حضرموت من عمق وأهمية استراتيجية ذات مخزون مائي وزراعي وسمكي يشكل رافدا مهما في تأمين المخزون الغذائي والاقتصاد الوطني.

من جانبه اشاد محافظ حضرموت، باهتمام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتنشيط ودعم قطاعي الزراعة والاسماك بالمحافظة في جوانب متعددة.