الإرياني يرأس اجتماعاً للهيئة العامة للآثار ويوجه بإعلان 2024 عام الآثار

15/11/2023
شارك هذا الموضوع:

رأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادة الهيئة العامة للآثار.

وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة الدكتور احمد باطايع، ونائب رئيس الهيئة سالم العامري ، ووكيل الهيئة محمد السقاف، نتائج اللقاء التشاوري لحماية التراث الثقافي الذي اختتم أعماله في مدينة مأرب نهاية الشهر الماضي، وكذا خطة الهيئة للعام القادم 2024م باعتباره عام الآثار.

وخلال اللقاء نقل الإرياني تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لقيادة وكوادر الهيئة، مشيدا بتوجيهات فخامة الرئيس للحكومة باعتماد توصيات اللقاء التشاوري لحماية التراث الثقافي وتنفيذها بما يسهم في الحفاظ على الآثار وحمايتها من النهب والتخريب.

وثمن الإرياني دعم ورعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العرادة، للقاء التشاوري الذي نظمته وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ممثلة بالهيئة العامة للاثار والمتاحف على مدى ثلاثة ايام في محافظة مأرب، وناقش التحديات والحلول وخرج بعدد من التوصيات للحفاظ على الآثار وحمايتها من النهب والتخريب، منوها بإعلان العرادة خلال اللقاء بأن عام 2024م سيكون عام الحفاظ على التراث الثقافي بمحافظة مأرب وتنفيذ كافة الخطط والتوصيات الخاصة بحماية الآثار والتراث.

ووجه معمر الإرياني بسرعة اعداد خطة الهيئة للعام القادم 2024م باعتباره عام الآثار، مع الموازنة اللازمة وبالشكل الذي يساهم في حماية الآثار والحفاظ عليها، وتأهيل المواقع الأثرية، وتنفيذ البرامج التوعوية للتعريف بالتراث الثقافي، وتدريب الكوادر المتخصصة، مع مراعاة اتساع التحديات والمخاطر التي فرضتها الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي الارهابية وما يتطلبه ذلك من إمكانيات وجهود استثنائية.