انعقاد ورشة الاتصال الوطنية بعدن حول التنمية المستدامة للثروة السمكية

09/10/2023
شارك هذا الموضوع:

عقدت في العاصمة الموقتة عدن، اليوم، ورشة الاتصال الوطنية الاولى حول التعريف لمشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن، والتي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة الاقليمية المحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن .

وناقشت الورشة التي شارك فيها 36 مشاركاً ومشاركه من المؤسسات الحكومية، اوراق عمل حول مشروع التنمية المستدامة للثروة السمكية في البحر الاحمر وخليج عدن والتعريف حول الصيد غير القانوني وغير المنظم والصيد العرضي والصيد الجائر، وأثرها على التجمعات السمكية والتشريعات الوطنية المتعلقة بإدارة المصائد السمكية منها معدات الصيد ومواسم الاغلاق والأنواع المستهدفة .

وفي الافتتاح، اشارت كلمات وكيلا محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي، والهيئة العامة لحماية البيئة عبدالسلام الجعبي، وممثل الهيئة الاقليمية المحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن الدكتور زاهر الاغوان، إلى أهمية الورشة في تعزيز التعاون الإقليمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة لمصائد الاسماك في منطقة البحر الاحمر وخليج عدن.. مشيرين إلى أن الهدف منها الإدارة الرشيدة للموارد البشرية في منطقة البحر الاحمر وخليج عدن والمشاركة الفاعلة للجهات ذات العلاقة بكيفية استغلال مصائد الاسماك والتوعية عن الصيد الجائر وغير القانوني وأهمية تنظيم عملية الاصطياد السمكي والتفتيش عن المصائد السمكية من قبل الرقابة والتفتيش.