مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للعاملين في المرافق الصحية حول الرعاية التكاملية لصحة الطفل

01/10/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية التأسيسة للعاملين في المرافق الصحية حول الرعاية التكاملية لصحة الطفل بدعم من منظمة اليونيسف تحت رعاية وزير الصحة والعامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وتهدف الدورة على مدى (16) يوماً، إلى إكساب (20) عاملاً صحياً بمديريات المحافظة معارف ومهارات علمية ونظرية وتطبيقية في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل وفقاً لأدلة التدريب للصحة التكاملية المعتمدة.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية برنامج رعاية الطفل بالمحافظة في تحسين الخدمات الطبية للأطفال والحد من نسبة الوفيات والمرضى والحفاظ على حياتهم.

وأكد عوض مبارك، أن مكتب وزارة الصحة بالمحافظة يسعى الى تنفيذ العديد من الدورات والأنشطة التدريبية في مختلف البرامج الصحية بدعم من المنظمات الدولية بهذا المجال لتطوير قدرات الكوادر والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها في المحافظة.

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، أن الدورة تهدف لرفع قدرات ومهارات العاملين في القطاع الصحي، وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية التكاملية، وينعكس إيجابياً على أداء مختلف المرافق الصحية.

حضر افتتاح الدورة منسق برنامج صحة الطفل بالمحافظة صالح محمد باظليف ومحمد علي المعلم مدير إدارة التحصين الصحي بالمحافظة والدكتور محفوظ باعوضان والدكتور هاني ميسرة مدربي الدورة.