بن مبارك والجدحي يفتتحان مصنع الأكسجين بمستشفى قشن العام

25/09/2023
شارك هذا الموضوع:

افتتح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد ومعه مدير عام مديرية قشن الشيخ فيصل بن حازم الجدحي ومدير عام الشؤوون الهندسية بوزارة الصحة المهندس محمد عبدالله حسن اليوم، مصنع لتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين، في مستشفى فشن العام بطاقة إنتاجية قدرها (62) أسطوانة يوميًا، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ شركة الجوف للتجارة والخدمات وإشراف وزارة الصحة والسكان.

وخلال فعالية الأفتتاح التي أقيمت تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة، استمع مديري الصحة وقشن إلى شرح وافٍ عما يتضمنه المصنع من أجهزة حديثة ولوحة التحكم المركزية، الّتي توضح سير آلية عمل أنظمة الضغط الرئيسية ومراحلها المتعاقبة من خلال أنابيب التوصيل بين الوحدات المختلفة في الأجهزة الصناعية الطبية والحديثة.

وأشاد عوض مبارك بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية واهتمام منظمة الصحة العالمية بالقطاع الصحي في العديد من المجالات الصحية، من خلال تدخلاتها اللامحدودة، لافتًا إلى أن مصنع الأكسجين الجديد سيسهم في تغطية جزءً كبير من احتياجات مستشفى قشن العام من غاز الأكسجين.

وأكد عوض مبارك أن القطاع الصحي يشهد نقلات أفقية ممتازة ونوعية في مختلف الجوانب عبر أنشطة ومشاريع واستراتيجيات منفذة وقيد التنفيذ تساهم بها جهات محلية وإقليمية ودولية مما عكس إثره ذَلك في تحسين وجودة الخدمات الطبية وتطوير البنية التحتية الصحية في مختلف مستوياتها بالمحافظة.

من جانبه أشار مدير عام قشن الشيخ فيصل بن حازم أن افتتاح مصنع غاز الأكسجين الجديد يعتبر إنجازًا كبيرًا وفريداً للحاجة المُلحة للمرضى الذين يعتمدون على غاز الأكسجين، لأفتاً أن مصنع الأكسجين سيوفر ما يُقارب (62) أسطوانة غاز أوكسجين يوميًا ستفي بالغرض الهام والطارئ.

وقدم الجدحي شكره وتقديره لكل من ساهم وأسهم في تشييد هذا العمل والإنجاز الهام والحيوي والتي يأتي بتعاون وتضافر جهود وزارة الصحة والسكان وفرعها بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة لما أسهموا به من توفير التمويل اللازم والإشراف على التنفيذ بالمعايير الصحية الدولية، وتذليل الصعوبات والمعوقات امام الجهات المعنية لنتفيذ هذا المشروع الذي سيخفف من العبء عن كاهل المرضى بالمديرية.

حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الأستاذ سالم عيسى عفرار ورئيس لجنة الخدمات بالمديرية العميد بخيت عليان الجدحي ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية قشن الدكتور محمد شلال الجدحي وعدداً من أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والكوادر الإدارية والصحية بالمديرية وممثلي منظمة الصحة العالمية والشركة المنفذة للمشروع.